النفط يستقر بدعم بيانات أمريكية.. و"برنت" يهبط إلى 49.60 دولار

لندن- رويترز

استقرَّت أسعارُ النفط الخام، أمس، بعدما تراجع الدولار وصدرت بيانات قوية بشأن الوظائف في الولايات المتحدة؛ وهو ما بدَّد أثر بيانات تجارية ضعيفة في اليابان أثارت القلق بشأن احتمالات النمو العالمي.

وانخفض عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة في الأسبوع الماضي لأدنى مستوى في ثمانية أسابيع، بما يشير إلى استمرار التحسن في سوق العمل على الرغم من صعوبة الأوضاع في السوق المالية في الآونة الأخيرة.وقالت وزارة العمل الأمريكية إن الطلبات الجديدة نزلت 11 ألف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 264 ألفا للأسبوع المنتهي في 12 سبتمبر. وهذه أدنى قراءة منذ الأسبوع المنتهي في 18 يوليو. وجاءت البيانات قبيل بيان لمجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) قد يشير إلى أول زيادة في سعر الفائدة الأمريكية في نحو عشر سنوات.وتراجعت صادرات اليابان للشهر الثاني على التوالي في أغسطس في إشارة إلى أن تباطؤ الاقتصاد الصيني ربما يؤثر سلبا على ثالث أكبر اقتصاد في العالم. وتأتي هذه البيانات بعد صدور بيانات أخرى مقلقة من اقتصادات آسيوية أخرى بينها كوريا الجنوبية وتايوان، وهو ما يزيد من المخاوف بشأن تداعيات حدوث تباطؤ حاد في الصين.

ونزل خام القياس العالمي مزيج برنت 15 سنتا إلى 49.60 دولار للبرميل، بعدما صعد إلى 50.14 دولار للبرميل في وقت سابق.وارتفع الخام الأمريكي الخفيف 20 سنتا إلى 47.35 دولار للبرميل.

تعليق عبر الفيس بوك