"التجارة والصناعة" تختتم حلقة عمل "تأهيل مقيمي المنشآت الصناعية"


مسقط - الرُّؤية

اختتمتْ وزارة التجارة والصناعة، أمس، الخميس بفندق رمادا، حلقة عمل خاصة بتأهيل مقيمي المنشآت الصناعية خلال الفترة من 14 الى 17 سبتمبر 2015.

وتأتي حلقة العمل هذه ضمن التطورات الجديدة التي تم اتخاذها في مسابقة كأس صاحب الجلالة للعام 2015؛ كونها تستهدف مشاركة المقيمين للمنشآت الصناعية من عدة جهات مثل المصانع والجهات الأكاديمية وبعض الجهات الحكومية. وتهدف الحلقة إلى تأهيل المتدربين على آلية التقييم وإكسابهم الخبرة والمهارات المهنية طبقا للنموذج الجديد في التقييم، وأيضا تطوير مهارات المتدربين فيما يتعلق بمعايير المسابقة؛ حيث تسعى الوزارة من خلال المديرية العامة للصناعة إلى تغيير بعض شروط ومعايير ونمط المسابقة.

وقال البرفيسور برابير باندو براي من معهد جوا للإدارة بالهند، إنه نظرا للتحديثات التي تم إجراءها في معايير مسابقة صاحب الجلالة لأفضل خمسة مصانع، فإن حلقة العمل تضمنت شرحا لتقييم المسببات (الممكنات) ومعايير النتائج، بينما كانت المعايير السابقة تقيم المنشأة الصناعية وفقا للنتائج فقط. وأضاف: أن المتدربين يمثلون قطاعات مختلفة سواء من منشآت صناعية وقطاعات حكومية، وقد كانت فرصة لتبادل الخبرات والمناقشات والمداخلات على المادة العلمية المقدمة في الحلقة.

ومن جانبها، قالت الدكتورة لورنا كوك استشارية ابتكار صناعي بمركز الابتكار الصناعي بالمؤسسة العامة للمناطق الصناعية: إن الحلقة عرفت المقيمين بالمهارات اللازمة لعملية التقييم التي تجرى على المصانع المشاركة والمعايير الجديدة وكيفية تطبيقها. وأضافت: أن المعايير الجديدة المُضافة ممتازة هذه السنة كون المصانع سوف تستفيد من خلال مشاركتها في الحصول على تقرير التقييم.

أما حسن بن مرهون المرهون مدير دائرة التخطيط والتقييم للأداء المؤسسي بالمؤسسة العامة للمناطق الصناعية؛ فقال: استفدنا كثيرا من الحلقة، واطلعنا على المعايير الدولية التي تتيح المنافسة العادلة لجميع الشركات والمصانع التي تدخل المسابقة. وأضاف: أتقدم بالشكر لوزارة التجارة والصناعة على هذا التنظيم لحلقات العمل ونتطلع الى المزيد من هذه الحلقات وتنوعها والتي أتاحت لنا المشاركة في تقييم الشركات والمصانع للحصول على كأس صاحب الجلالة لأفضل خمسة مصانع.

تعليق عبر الفيس بوك