الكيومي لدى لقائه أمين عام النقابات الدولية: أطراف الإنتاج تعمل مجتمعة.. وانفراد في اتخاذ القرار


مسقط - الرُّؤية

أكَّد سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان -لدى لقائه شارن بورو أمين عام النقابات الدولية، والوفد المرافق لها؛ خلال زيارتها للسلطنة- أنَّه ورغم حداثة تجربة العمل النقابي بالسلطنة، إلا أنه قطع شوطا كبيرا نفتخر به. وقال: إنَّ من نقاط القوة فيما يخص الحوار الاجتماعي بالسلطنة هو أننا نعمل كأطراف إنتاج مجتمعين ولا يوجد انفراد في اتخاذ القرار لطرف على حساب آخر، وأضاف: رغم وجود اختلافات في وجهات النظر وتقاطع مصالح الأطراف في بعض الأحيان، إلا أننا نتفهم أن لكل طرف الحق في الدفاع عن حقوق ممثليه كما أن إيماننا بأهمية الحوار يجعلنا نحتفظ بعلاقة مميزة إذ إن الحوار يحقق ما لا يحققه التصادم دائما. واستطرد سعادته: إن مصلحة الوطن هي مبدأ نلتزم به جميعا ولأجل هذا المبدأ قد يقدم أي من الأطراف تنازلات.

ومن جانبها، عبرت شارن بورو عن اعجابها بتجربة السلطنة في العمل النقابي، وأثنت على التزام السلطنة بالاتفاقيات الدولية فيما يخص الحريات النقابية وقالت إنها تجربة مشرفة ويمكن نقلها لتستفيد منها دول أخرى.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الآثار المترتبة على هبوط أسعار النفط على اقتصاد المنطقة، وفي هذا الصدد أكد سعادة رئيس الغرفة أن هناك مبالغة في تصوير انعكاسات انخفاض الأسعار، مشيرا إلى أنه قد يتأثر الاقتصاد ولكن ليس بتلك الصورة التي تصلنا عبر الوسائل المختلفة، لافتا الى انه قد تتأثر مشاريع البنية الأساسية أيضا ولكن اقتصادنا -ولله الحمد- متين ويحقق نسبة نمو جيدة، كما أننا ننظر للموضوع من جانب إيجابي لأنه حان الوقت لتنويع مصادر الدخل ونؤمن كثيرا بقدرة قطاع السياحة على لعب دور مهم في هذا الإطار في المرحلة القادمة.

من جهتها اشادت أمين عام النقابات الدولية بجهود السلطنة لوضع خطط تنويع مصادر الدخل لمواجهة تأثير انخفاض أسعار النفط.

تعليق عبر الفيس بوك