4 لقاءات بمستهل ثاني جولات دوري المحترفين اليوم.. وأجواء "الديربي" تخيم على المواجهات


مسقط - الرُّؤية

تنطلقُ، مساء اليوم، الجولة الثانية من منافسات دوري عمانتل للمحترفين بـ4 لقاءات؛ حيث يُواجه صحم النهضة، في حين يستضيف مسقط النصر، ويلتقي المصنعة جاره الشباب، ويأمل السويق تخطي عقبة جاره الخابورة في ليلة الديربيات.

وتستأنف الجولة غدا بـ3 لقاءات تجمع صور وصلالة تمام الساعة 8 مساء بالمجمع الشبابي بصور، ويستضيف فنجاء العروبة بجمع السلطان قابوس ببوشر في لقاء قوي، ويحمل الكثير من الندية والإثارة؛ وذلك في تمام الساعة 07:15 مساء، ويلتقي ظفار صحار بمجمع السعادة بصلالة في تمام 07:20 مساء.

وكانتْ الجولة الأولى من الدوري قد حفلت بنتائج غير متوقعة بعد خسارة النصر المدجج بالنجوم أمام السويق 1/2، وفوز المصنعة على النهضة 2/1، وفوز فنجاء على مسقط 3/صفر، وتغلب ظفار على الشباب 2/صفر، وفوز صحار على صور 2/1، وفوز حامل اللقب العروبة على صلالة 3/1، وفوز صحم على الخابورة 2/1؛ وبالتالي خرجت جميع المباريات بنتيجة فوز أحد الفريقين وخلت من التعادلات لتبشر بموسم قوي ومثير بعد العروض الجيدة التي قدمتها الفرق.

صحم x النهضة

ويشهد المجمع الشبابي بصحار لقاء صحم المنتشي بفوز صريح على الخابورة في الجولة الأولى والنهضة الذي تلقى خسارة مفاجأة على ملعبه بمجمع البريمي وسط ذهول جماهيره التي كانت تمني النفس بانطلاقة جيدة تعوض إخفاق الموسم الفائت، بعد أن أنقذ الفريق نفسه الموسم من السقوط لدوري الأولى في قضية إعادة الـ6 نقاط له، فضلا عن نتائجه الجيدة في آخر الجولات. ومع ذلك، لم يتمكَّن الفريق من استعادة نغمة الانتصارات التي توجته بطلا للنسخة الأولى لدوري المحترفين بالرغم من تقدمه في الدقيقة 4 من عمر اللقاء، إلا أنَّ المصنعة قلب الطاولة بهدفين لمحترفه داسيلفا في الدقيقتين 14 و74؛ لذا يأمل المارد النهضاوي إلى استعادة ثقة جماهيره به.

ومع ذلك، فقد اصطدم الفريق بصحم الذي سجَّل بداية جيدة في الجولة الأولى، بعد تمكنه من حسم اللقاء مع الجار الخابورة حصان الدوري الأسود في الموسم الفائت؛ حيث قلب صحم تأخره بهدف لمكتوم عبيد إلى فوز في الشوط الثاني؛ إذ تمكن مصعب الشرقي البديل في هذا الشوط من تنفيذ تسديدة قوية وجدت طريقها إلى مرمى سامي غروب في الدقيقة 71، وحملت قدم فيصل البريكي بُشرى هدف الفوز لصحم في اللحظات القاتلة من عمر المباراة، وبالتحديد في الدقيقة 87؛ حيث صعب على الخابورة التعويض.


مسقط x النصر

ويُواجه مسقط النصر في "لقاء الجريحين"؛ حيث يستضيف مسقط على استاد السيب الرياضي غريمه النصر على أمل مصالحة الجماهير، بعد الخسارة القاسية لمسقط العائد لدوري المحترفين امام العملاق الفنجاوي وبثلاثية نظيفة. وبالرغم من الخسارة، إلا أن مسقط تعامل بالند أمام فنجاء، لكن الأسماء الكبيرة في فنجاء صنعت الفارق بإحراز الدولي عماد الحوسني هدف فنجاء الأول في الشوط الأول، برأسية رائعة، فيما أضاف الدولي عبدالعزيز المقبالي الهدف الثاني بلمسة جميلة، وعزز التقدم الفنجاوي البرازيلي جاجا بعد تبادل للكرات بينه ونجم الكرات الثابتة خالد الحمداني لتشهد جماهير مسقط السقوط الأول لفريقها بالرغم من الظهور الجيد.

النصر من جانبه تلقى خسارة غير متوقعة أمام جماهيره التي كانت تمني النفس بانطلاقة جيدة، إلا أنَّ الأزرق سقط أمام السويق في الحصة الأولى 1/2؛ حيث وبالرغم من تقدمه بهدف للمحترف بانجا في الدقيقة 18 إلا أن السويق أثبت جهوزيته وعادل له الدولي العائد من الإصابة محمد الشيبة في الدقيقة 28، وأجهز نجم السويق محمد أفلاي على فريقه السابق النصر بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 80 ليتمكن السويق من التحكم بالوقت المتبقي رغم المحاولات النصراوية المدجج بالنجوم ولكن بلا جدوى ليخسر النصر جولته الأولى.


السويق x الخابورة

وفي لقاء الجارين السويق والخابورة دائما ما يحمل الندية والإثارة والأداء القوي والالتحامات البدنية؛ نظرا لرغبة الفريقين في اقتناص الفوز من الآخر. السويق عاد من صلالة بفوز مباغت على النصر القوي؛ وبالتالي من المتوقع أن يلعب السويق دورا محوريا هذا الموسم، بعد أن ثبت جهازه الفني بقيادة عبدالرزاق خيري الذي انقذ الفريق من الهبوط الموسم الفائت وتمكن من توظيف لاعبيه كما يجب امام النصر وعاد بـ3 نقاط ثمينة.

ومن المتوقع أن تزيد صعوبة اللقاء على فهود الخابورة المطالبة بالتعويض بعد خسارتها من صحم 1/2 رغم تقدم الفريق؛ وبالتالي سيسعى ياسين عمال مدرب الخابورة إلى إعادة ترتيب أوراق فريقه في هذه المباراة وإعادة الفريق إلى معمعة الدوري؛ حيث إنَّ أيَّ خسارة ثانية تعني اهتزاز ثقة الجماهير بفريقها الذي لطالما أمتعها بجمالية الأداء الموسم الفائت ليخرج الفريق بالترتيب الخامس بالدوري رغم اعتماده إلى حد كبير على اللاعبين المحليين.

تعليق عبر الفيس بوك