برامج تدريبية متخصصة في الصيرفة الإسلامية لموظفي البنك الوطني العماني

-مسقط - الرؤية

نظم البنك الوطني العماني سلسلة من البرامج التدريبية الداخلية والتي شملت العديد من المجالات ضمن قطاع الصيرفة الإسلامية وذلك بهدف الارتقاء بمهارات الموظفين وتعزيز المعاملات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في السلطنة.

وساهمت النماذج التدريبية في تأهيل الموظفين لتولي أدوار وظيفية حيوية ضمن نافذة "مزن" للصيرفة الإسلامية بالبنك الوطني العماني. واستكملت مجموعة مكوّنة من 17 موظفاً من إدارات المالية، والتدقيق وإدارة المخاطر برنامجاً تدريبياً بعنوان "هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية". وقد غطّت حلقة العمل المبادئ الأساسيّة في الصيرفة الإسلامية بما في ذلك المعايير التنظيمية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلاميّة، ولمحة عامة حول بنيَة الصيرفة الإسلامية، إضافة إلى نماذج عن المنتجات والخدمات التي تقدّمها "مزن" للصيرفة الإسلاميّة. ونظّمت "أكاديميّة التميّز"، ذراع التدريب بالبنك الوطني العماني، أربع دورات عمل تنشيطية إضافية حول "مزن للصيرفة الإسلامية" لعدد 30 موظفاً من موظفي مركز الاتصال الهاتفي بهدف الارتقاء بمعرفتهم بالمنتجات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلاميّة، وتجهيزهم لتلقي الشكاوى والإجابة عن الاستفسارات بكفاءة أكبر.

وقال أحمد المسلمي الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العماني: "نسعى باستمرار إلى تطوير خبرات ومهارات موظفينا، لذلك عملنا على إطلاق سلسلة من البرامج التدريبية ضمن كافة المجالات التشغيلية لتغطي كافة أقسام وإدارات البنك، وبشكل خاص نافذة "مزن للصيرفة الإسلاميّة". ويتجسد هدفنا الرئيسي في الارتقاء بمهارات موظفينا إلى أعلى المستويات، وتقديم تجربة متميزة للعملاء".

وتم تأسيس "مزن للصيرفة الإسلامية" من قبل "البنك الوطني العماني" في العام 2013 كأول نافذة للمعاملات المصرفيّة الإسلاميّة في سلطنة عمان. ومنذ ذلك الحين، أخذ مفهوم الصيرفة الإسلاميّة يكتسب المزيد من الزخم بين العملاء، ويمتلك البنك الوطني العماني اليوم شبكة من الفروع في عدد من المواقع المهمة في السلطنة إضافة إلى حضوره القوي على صعيد الخدمات الإلكترونية والهواتف النقالة.

توفر "مزن" مجموعة متكاملة من الحلول المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، والتي تشمل "مرابحة" لتمويل السيّارات، و"إجارة" لتمويل المنازل، وتمويل البيع وإعادة التأجير، وحساب "مزن" الجاري (القرض الحسن)، وحساب "مزن" للادخار" (مضاربة)، و"وكالة للاستثمار"، و"حساب الوكالة المرن"، و"حساب تمويل رأس المال العامل" (مرابحة)، و"تمويل الإجارة المنتهية بالتمليك"، والتمويل التجاري.

تعليق عبر الفيس بوك