محافظ شمال الباطنة يقف على سير العمل في عدد من مشاريع المسؤولية الاجتماعية لـ"جسور" ويشيد بالإنجازات

الرُّؤية - خالد الخوالدي-

تفقَّد سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ محافظة شمال الباطنة رئيس مجلس إدارة مؤسسة جسور، المشاريع التي تنفذها المؤسسة والشركات المؤسسة لها (أوربك وفالي وصحار ألمنيوم)، وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية لهذه الشركات.

ورافق سعادته خلال الزيارة التفقدية سعادة الشيخ علي بن احمد بن مشاري الشامسي والي صحار، وسعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد الحارثي والي لوى. واطلع سعادته والمرافقون له من مسؤولين وأهالٍ وممثلين للشركات المنفذة، على الخدمات والمرافق التي جاءت موجهة لخدمة المجتمع المحلي في محافظة شمال الباطنة، والوقوف على نسبة الإنجاز في أعمال تلك المشاريع. وشملت الزيارة مركز التأهيل من الإدمان بولاية صحار ومبنى الوفاء الاستثماري بصحار وحديقة فلج القبائل بصحار وحديقة لوى العامة ومركز لوى الثقافي بولاية لوى؛ ذلك إلى جانب المباني الاستثمارية للأندية الرياضية (صحار والسلام بفرعيه شناص ولوى).

وعقب الزيارة، قال سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة رئيس مجلس إدارة مؤسسة جسور: "اطلعت والوفد المرافق عن قرب على المشاريع التي تنفذها مؤسسة جسور والشركات المؤسسة لها، وسررت بما رأيت؛ حيث بدأت بعض المشاريع تتضح فيها الأعمال الإنشائية بشكل كبير؛ مما يدل على متابعة مستمرة وعمل دؤوب على الانتهاء من هذه الأعمال في تواريخها المحددة حسب خطة العمل". وأضاف اللمكي بأنَّ هذه المشاريع ستعود بالفائدة الكبرى على المجتمع المحلي؛ حيث إن بعض المشاريع مخصصة لفئة معينة في المجتمع، لكن تتداخل فيها كشرائح مختلفة كالمبنى الاستثماري الخاص بمركز الوفاء لرعاية المعاقين بولاية صحار، وهذا المشروع يخدم فئة ذات أهمية خاصة، وتستحق من الجميع كافة التسهيلات والمساعدة، بما يساعدها على الإنتاج والمشاركة في بناء الوطن.

وتتركز المشاريع التي تنفذها جسور والشركات المؤسسة لها في تقديم خدمات اجتماعية عامة مباشرة لجميع أفراد المجتمع وفق برنامج محدد يتم من خلاله دراسة تلك الاحتياجات. ومن تلك المشاريع يأتي مركز التأهيل من الإدمان الذي تنفذه جسور بالتعاون مع وزارة الصحة. ويعد المركز الأول من نوعه في السلطنة والمتخصص في العلاج والتأهيل من الإدمان، بسعة استيعابية تصل إلى 60 سريرا، وسوف تتم إدارته وتشغيله من قبل وزارة الصحة. ويهدف المشروع إلى المساهمة في نشر الوعي الصحي في السلطنة والحد من تأثير الإدمان وانتشاره وعلاج وتأهيل المدمنين على المخدرات والمؤثرات العقلية.

وتُسهم "جسور" في دعم قضايا الأطفال المعاقين من خلال مراكز وجمعيات رعاية وتأهيل المعاقين بتنفيذ عدد من المشاريع والبرامج؛ حيث قامت بالمشاركة في تمويل إنشاء مبنى استثماري لصالح مركز الوفاء لرعاية الأطفال المعاقين بصحار، وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ولجنة التنمية الاجتماعية بولاية صحار؛ ليسهم في رفد المركز بعائد مادي سنوي لخدمة وتعليم ذوي الإعاقة ودعم أنشطة مركز الوفاء لتقديم خدمات أفضل وبرامج نوعية أكثر لعلاج ومساعدة الأطفال المعاقين؛ حيث يهدف المركز إلى توفير مصدر دخل ثابت لمركز الوفاء بصحار يساعد المركز على تنفيذ خططه لرعاية المعاقين والمساهمة في تنمية الخدمات والرعاية المقدمة للمعاقين بصحار، ويستهدف الأطفال المعاقين المنتسبين لمركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بصحار في العمر ما بين (3-18 سنة).

ومن بين المشاريع: مركز لوى الثقافي؛ وهو مجمع ثقافي متكامل يخدم المجتمع المحلي ويقام على مساحة 6000 متر مربع وبتكلفة مليون ريال عماني بتمويل من شركة أوربك وبالتعاون مع وزارة التراث والثقافة ومكتب والي لوى.

تعليق عبر الفيس بوك