"تنمية الدقم"تبرم اتفاقية تمويل مع جامعة نزوى لتدريب عدد من المواطنين

مسقط- الرُّؤية-

وقَّعت شركة تنمية الدقم -رائدة التطوير العقاري في الدقم- اتفاقية تمويل برنامج تدريبي مع معهد التعلم مدى الحياة التابع لجامعة نزوى، ووقع الاتفاقية من طرف الشركة الشيخ إبراهيم بن سلطان بن سيف الحوسنيالرئيس التنفيذي للشركة رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية، ومن طرف الجامعة الدكتور سالم بن حمد المحروقي مدير معهد التعلم مدى الحياة.

وتموِّل الشركة -بموجب الاتفاقية- تدريب 16 مواطنا من سكان ولاية الدقم على وجه الخصوص ومحافظة الوسطى بشكل عام، ممن أنهوا الصف الثاني عشر بمدارس التعليم العام. ويتكون البرنامج التدريبي من 3 دورات؛ هي: أساسيات الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية للمبتدئين والمهارات المكتبية الحديثة، والذي سيتم تنفيذه بحرم جامعة نزوى بمحافظة الداخلية.ووضع الطرفان في الاعتبار تذليل الصعاب لمنتسبي البرنامج؛ من خلال توفير السكن للطالبات داخل الحرم الجامعي مع توفير المشرفات والسكن للطلاب في مساكن الطلاب الخارجية مع توفير النقل من السكن إلى الجامعة والعكس مع توفير الوجبات الغذائية، مما سيكون له الدور الإيجابي في رفع مستوى التحصيل العلمي من خلال التركيز على الاستفادة القصوى من المواد التعليمية التي ستقوم الجامعة بتوفيرها.

وقال الشيخ إبراهيم بن سلطان الحوسنيالرئيس التنفيذي رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية بشركة تنمية الدقم:"يأتي تنفيذ البرنامج التدريبي ضمن أحد المبادرات المهمة من برنامج المسؤولية الإجتماعية لدى الشركة الذي يشتمل على عدة مبادرات تخدم المجتمع المحلي في الدقم، وذلكإيماناً منا بأهمية الاستثمار في التعليم وبناء المعرفة في أبناء المحافظة بهدف إشراكهم في تطوير المنطقة الإقتصادية الخاصة بالدقم من خلال المهارات التي سيتم اكتسابها خلال فترة التدريب؛ وبالتالي تسهيل حصولهم على وظائف في المنطقة".

وقال الدكتور سالم المحروقي مدير معهد التعلم مدى الحياة: "سعداء بأن تم اختيار جامعة نزوى من قبل شركة تنمية الدقم لتنفيذ هذا البرنامج التدريبي". وأضاف بأن هذه الثقة في جامعة نزوى ما هي إلا شهادة على تاريخنا الطويل ومساهمتنا الحافلة في تنمية المسيرة التعليمية في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك