تورونتو خارج سباق استضافة أولمبياد 2024

تورنتو - رويترز-

أكَّدت العديد من التقارير الصحفية، أمس الأول، أن تورونتو لن تتقدم بعرض لاستضافة أولمبياد 2024.ودعا رئيس بلدية المدينة لعقد المؤتمر عندما شعر كثيرون بأنه سيعلن أن أكبر المدن الكندية ستنضم لسباق استضافة ألعاب 2024 الأولمبية الذي يضم باريس ولوس أنجلوس وروما وبودابست وهامبورج.لكن وفقا لتقارير في صحف جلوب وميل وتورونتو ستار نقلا عن مصدرين على علم بالقرار اختار جون توري رئيس بلدية تورونتو عدم التقدم بعرض للجنة الأولمبية الدولية.

ووفقا للمصادر في تقرير صحيفتي جلوب وميل، توصل توري للقرار بناء على الجدول الزمني القصير والافتقار للاهتمام من القطاع الخاص.

وقال تقرير تورونتو ستار إنَّ قرار توري اتخذ بعد أن "تلقى عدم اهتمام من المؤسسات وعدم وجود مساندة قوية من المقاطعة. كان الاهتمام فاترا من الرعاة الرئيسيين تجاه دعم عرض من تورونتو لاستضافة الحدث الضخم".

وبينما جادل معارضون بأن التقدم بعرض لاستضافة الأولمبياد سيتكلف الكثير من المال العام، شعر الداعمون للقرار بالحماس بعد أن استضافت تورونتو بنجاح دورة الألعاب الامريكية هذا العام، وهو أكبر حدث متعدد الرياضات يقام في كندا.

وفشلتْ تورونتو في خمس محاولات سابقة لاستضافة الألعاب الأولمبية والأخيرة كانت في أولمبياد 2008، واحتلت المركز الثاني خلف بكين.وستختار اللجنة الأولمبية الدولية -التي حدَّدت اليوم الثلاثاء موعدا نهائيا لتلقي طلبات المدن المرشحة- العرض الفائز باستضافة أولمبياد 2024 في سبتمبر 2017.وتستضيف ريو دي جانيرو الألعاب الاولمبية العام القادم بينما ستقام الاولمبياد في طوكيو لثاني مرة عام 2020.

تعليق عبر الفيس بوك