انطلاق فعاليات برنامج "جاهزين" للتأهيل والتوجيه الوظيفي للشباب

مسقط- الرؤية

انطلقت هذا الأسبوع فعالياتبرنامج جاهزين، وهو البرنامج المتكامل للتأهيل والتدريب والتوجيه الوظيفي، تحت إشراف غرفة تجارة وصناعة عمان بالتعاون مع شركات الفطيم بدولة الإمارات العربية المتحدة، وسيستمر على مدى 5 أيام، متتالية بمشاركة مجموعة من رواد الأعمال والباحثين عن عمل وطلبة الجامعات.

ويهدف البرنامج إلى تحفيز الشباب العماني للالتحاق ببرامج تدريبية مختلفة داخل وخارج السلطنة تؤهلهم للدخول إلى سوق العمل ووظائف تناسب قدراتهم وتخصصاتهم، ومساعدتهم في إيجاد الفرص المناسبة، وتوفير البيئة المناسبة للمشاركين ليعيشوا تجربة متكاملة بمختلف المرافق والمزايا التي يوفرها لهم مكان العمل.

وقال محمد الخوري رئيس برنامج جاهزين: "تأتي فكرة برنامج جاهزين بالتعاون مع شركات الفطيم لصقل مهارات المشاركين بالتدريب في الشركة، وإمكانية التعامل مع ذوي الخبرات والاستفادة منهم فكيفية تطوير قدراتهم العملية في نطاق واسع، والعمل على صقل الإبداع لديهم في مجال تخصصاتهم طيلة أيام البرنامج".

وقال عبدالعزيز الغافري (أحد المشاركين في البرنامج): "نقدم الشكر الجزيل لبرنامج جاهزين والقائمين عليه على إتاحة هذه الفرصة لنا لزيارة مجموعة شركات الفطيم بفرعها الرئيسي بدبي والتعرف على مسيرة وتجارب الشركة في كيفية إدارة العمليات المتكاملة، وتعريفنا كذلكعلى عدة أنظمه متبعة لدى المجموعة منها كيفية إدارة الموارد البشرية والتي تعتبر من أهم الأقسام في أية مؤسسة أو شركة كانت". وأوضح أن الاهتمام بالعنصر البشري من أهم مقومات النجاح لأي عمل تجاري، وأحد أسباب تحقيق نتائج متميزة. وتابع أنه تعرف خلال البرنامج على النظام التقني الحديث المتبع وكيفية توظيف التقنيات الحديثة لتسهيل العمليات والإدارة للموظف وصاحب العمل بما يحقق الفائدة المرجوة، وبما يتناسب وطبيعة العمل.يشار إلى أنّفعاليات البرنامج تشمل التدريب اليومي للمشاركين في شركة الفطيم، بالإضافة إلى ورش العمل والجلسات الحوارية في الفترة المسائية.

تعليق عبر الفيس بوك