الأربعاء, 26 سبتمبر 2018

خبر : شمال الباطنة وشمال الشرقية والظاهرة وجنوب الباطنة تتصدر الفائزين بمسابقة "حقائق للحياة"

الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 11:10 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

أعلنت اللجنة المركزية المشتركة للاستفادة من كتاب "حقائق للحياة" نتائج مسابقة الكتاب للعام الدراسي 2013/2014. وحصلت محافظة شمال الباطنة على المركز الأول كأعلى نسبة مشاركة تلتها محافظة شمال الشرقية في المركز الثاني ثمّ محافظة الظاهرة في المركز الثالث ومحافظة جنوب الباطنة في المركز الرابع. وبلغ عدد البحوث المقدمة هذا العام 18127 بحثا، بنسبة 43% من إجمالي عدد طلبة الصف العاشر والبالغ عددهم 42206 طالباً وطالبة.

وشملت قائمة الطلبة المتفوقين المسابقة على مستوى السلطنة الطالبة مرام بنت محمد بن راشد المقبالية من مدرسة الصفا للتعليم الأساسي من محافظة شمال الباطنة التي حصلت على المركز الأول ببحثها المعنون بالمخدرات، كما حصلت الطالبة آلاء بنت سالم بن محمد المعمرية من مدرسة سيح العافية للتعليم الأساسي بمحافظة شمال الشرقية على المركز الثاني من خلال بحثها بعنوان صرخة مستغيث فهل من مستجيب، وجاءت في المركز الثالث الطالبة تسنيم إبراهيم طه مصطفى من مدرسة فاطمة بنت أسد للتعليم الأساسي بمحافظة الظاهرة عن بحثها بعنوان الأساليب والأنماط الحياتية، ونالت الطالبة أميرة مسعد محمد الألفي من مدرسة أبو مضابي للتعليم الأساسي من محافظة الوسطى عن بحثها والذي كان بعنوان التحصين ضد أمراض الطفولة.

وعلى مستوى المحافظات جاءت النتائج كالتالي: في محافظة شمال الباطنة حصلت الطالبة أنهار بنت عبدالله بن راشد المقبالية من مدرسة الطريف للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالبة عهود بنت عبدالرحمن البلوشية من مدرسة أسماء بنت أبي بكر للتعليم الأساسي على المركز الثاني، والطالبة رقية بنت محمد بن سالم المقبالية من مدرسة الطريف للتعليم الأساسي على المركز الثالث، والطالبة ريان بنت مصبح بن سالم العمرانية من مدرسة الصفا للتعليم الأساسي على المركز الرابع. ومن مستوى محافظة شمال الشرقية حصلت الطالبة رحيل بنت صالح بن محمد المعمرية من مدرسة سيح العافية للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالبة أسماء بنت حمد بن حميد المسرورية من مدرسة مزون للتعليم الأساسي على المركز الثاني، والطالبة وداد بنت مرهون الذخرية من مدرسة محلاح للتعليم الأساسي على المركز الثالث، والطالب خالد بن هدوب بن محمد اليزيدي من مدرسة المتنبي للتعليم الأساسي على المركز الرابع.

ومن محافظة الظاهرة حصلت الطالبة رؤى بنت عبدالرحمن بن محمد العزرية من مدرسة فاطمة بنت أسد للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالبة سارة بنت محمد بن حمد المجرفية من مدرسة علاية فدى للتعليم الأساسي على المركز الثاني. وعلى مستوى محافظة جنوب الباطنة حصلت الطالبة خلود بنت خالد بن سعيد البلوشية من مدرسة أسماء بنت النعمان للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالبة منار بنت سعيد بن سالم المعولية من مدرسة آسية بنت مزاحم للتعليم الأساسي على المركز الثاني، والطالبة هواجس بنت سليمان العبيدانية من مدرسة عزاء بنت قيس البوسعيدية للتعليم الأساسي على المركز الثالث، والطالبة تذكار بنت خالد بن محمد الشقصي من مدرسة الرستاق للتعليم الأساسي على المركز الرابع.

وعلى مستوى محافظة الوسطى حصلت الطالبة حميدة بنت سالم بن راشد الحرسوسي من مدرسة هيماء للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالبة حمدة بنت محمد بن العث الحرسوسي من مدرسة هيماء للتعليم الأساسي على المركز الثاني. وعلى مستوى محافظة الداخلية حصلت الطالبة صفية بنت حمد بن سنان الهنائية من مدرسة سنت للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالب المرداس بن خليفة بن حمد الشقصي من مدرسة بهلا للتعليم الأساسي للتعليم الأساسي على المركز الثاني، والطالبة الشهلاء بنت سليمان بن خميس الرواحية من مدرسة أم الخير للتعليم الأساسي على المركز الثالث، والطالبة آمنة بنت صالح بن عبدالله العدوية من مدرسة المعمورة للتعليم الأساسي على المركز الرابع.

وعلى مستوى محافظة ظفار حصلت الطالبة أصائل بنت أحمد بن سالم البرعمي من مدرسة أم سليم الأنصارية للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالبة غادة معن يوسف صاوي من مدرسة النور للتعليم الأساسي على المركز الثاني، والطالبة أروى خميس جمعان صبيح من مدرسة السعادة للتعليم الأساسي على المركز الثالث، والطالبة مريم سالم النخيرة جداد من مدرسة أم سليم الأنصارية للتعليم الأساسي على المركز الرابع.

وعلى مستوى محافظة جنوب الشرقية حصلت الطالبة مروة مصطفى النوبي من مدرسة لبابة بنت الحارث للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالبة هاجر بنت سعيد بن سليم النجيدية من مدرسة بلاد صور للتعليم الأساسي على المركز الثاني، والطالبة شهد بنت حمدوني بن هديب الهاشمية من مدرسة الكامل للتعليم الأساسي على المركز الثالث، والطالبة آية يوسف هارون إبراهيم من مدرسة الكامل للتعليم الأساسي على المركز الرابع.

ومن محافظة مسقط حصلت الطالبة زهراء بنت باقر بن محمد اللواتية من مدرسة فيض المعرفة للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالب أحمد بن يحيى بن ناصر المسكري من مدرسة الشيخ أبو نبهان الخروصي للتعليم الأساسي على المركز الثاني، والطالبة ريم بنت فهد بن سيف الحوسنية من مدرسة فيض المعرفة للتعليم الأساسي على المركز الثالث، والطالبة نصراء بنت محمد بن مبارك الكليبية من مدرسة فيض المعرفة للتعليم الأساسي على المركز الرابع. وعلى مستوى محافظة البريمي حصلت الطالبة ميثاء بنت سعيد بن ناصر الكعبية من مدرسة وادي الحيول للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالبة مها بنت خميس بن سعيد الغيثية من مدرسة وادي الحيول للتعليم الأساسي على المركز الثاني. وعلى مستوى محافظة مسندم حصلت الطالبة فاطمة بنت سعيد بن علي الشحية من مدرسة سكينة بنت الحسين للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالب عبدالله بن محمد بن عبدالله الشحي من مدرسة أبو بكر الصديق للتعليم الأساسي على المركز الثاني.