السلطنة تشارك بمؤتمر رؤساء المحاكم العليا في الدول العربية ببيروت

مسقط - الرؤية -

تشارك السلطنة ممثلة بمجلس الشؤون الإدارية للقضاء في فعاليات المؤتمر السادس لرؤساء المحاكم العليا في الدول العربية الذي يُعقد بالعاصمة اللبنانية بيروت في الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر الجاري. ويمثل السلطنة في أعمال المؤتمر وفد قضائي برئاسة فضيلة الشيخ خالد بن راشد المنوري - نائب رئيس المحكمة العليا وعضوية كل من: فضيلة الدكتور هلال بن محمد الراشدي- قاضي استئناف وفضيلة الدكتور خليل بن حمد البوسعيدي قاض ابتدائي ثان - رئيس الإدارة العامة لشؤون القضاة والفاضل خلفان بن ناصر المحرزي مدير دائرة العلاقات العامة، المكلف بتسيير أعمال مدير دائرة الإعلام والفاضل حارث بن خلفان البوسعيدي، مدير دائرة الوثائق والمحفوظات، المكلف بتسيير أعمال مدير دائرة التعاون الدولي. وتركز محاور المؤتمر على تقصير أمد التقاضي واستقلال القضاء في ضوء التجارب العربية ومناقشة ما يستجد من أعمال ويتضمن المؤتمر على عرض عدد من أوراق العمل المتعلقة باستقلال القضاء وتطبيقاته بالدول العربية.

وتضمن اليوم الأول من المؤتمر عرض مسيرة القضاء لكل الدول المشاركة وفي هذا السياق عبر فضيلة الشيخ خالد المنوري رئيس الوفد عن سعادته بمشاركة السلطنة في هذا المؤتمر لما له من دور فعال في إثراء حصيلة الخبرات والتجارب العربية ودعم أسس التعاون المتبادل وقدم فضيلة الدكتور هلال بن محمد الراشدي ورقة عمل تناولت استقلالية القضاء في السلطنة ومسيرة القضاء ومراحل تطوره وتمّ استعراض هذه الورقة بالاستناد إلى واقع التجربة العمانية وآفاقها.

الجدير بالذكر أنّ السلطنة تحرص على المشاركة في مثل هذه المؤتمرات التي تدعم التنسيق والتعاون المشترك بين السلطات القضائية العربية في سبيل تبادل الخبرات القضائية للمحاكم العليا واستعراض البحوث القانونية والقضائية وتنظيم الدورات التدريبية وحلقات العمل المتخصصة.

تعليق عبر الفيس بوك