الفوج الثاني لبعثة الحج يغادر اليوم إلى مكة المكرمة.. والبوسعيدي يطلع على خدمات حملات الحج العمانية في المدينة المنورة

المدينة المنورة - "موفد الرؤية " راشد الكندي-

يغادر اليوم الثلاثاء الفوج الثاني لبعثة الحج العمانية المدينة المنورة إلى مكة المكرمة برئاسة الشيخ عيسى بن يوسف بن سلطان البوسعيدي رئيس البعثة. والذي أكد على أن البعثة هيأت مكان إقامتها واطلعت على آخر التجهيزات لإقامة الحجاج العمانيين في الأماكن المقدسة منى وعرفات ومزدلفة وسوف تباشر البعثة فور وصولها مكة المكرمة استقبال الحجاج العمانيين والاطمئنان على حالتهم وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم.

وكان الشيخ عيسى بن يوسف بن سلطان البوسعيدي رئيس بعثة الحج العمانية قد قام أمس الأول بزيارة عدد من مقار أصحاب حملات الحج العمانيين في المدينة المنورة حيث التقى أصحاب الحملات والحجاج العمانيين الذين وصلوا الديار المقدسة واطمأن على مكان سكن الحجاج وما توفره هذه الحملات من سبل الراحة للحجاج العمانيين.
وأكد رئيس بعثة الحج العمانية على ضرورة أن يقوم أصحاب الحملات باختيار أماكن الإقامة الملائمة في مكة المكرمة على غرار الأماكن التي اختاروها في المدينة المنورة وحثهم على بذل المزيد من الجهد وعدم التردد في التنسيق مع البعثة وإبلاغها بكل ما يعكر صفو الحجاج.
وأشار البوسعيدي إلى أن الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة جميعهم بخير وأن كافة أصحاب الحملات يبذلون جهودا غير مسبوقة في خدمة الحجاج وتوفير المقار الملائمة لإقامتهم.

الجدير ذكره أن الفوج الأول قد غادر السبت الماضي برئاسة الشيخ سلطان بن سعيد الهنائي نائب رئيس البعثة. وقد عبر عدد من أصحاب الحملات والحجاج عن سرورهملزيارة رئيسبعثةالحجإلى مقارسكنهم للاطمئنان عليهم، حيث قال عبد الله بن أحمد محمد من شركة أبناء أحمد حمدون للحج والعمرة بمسندم: بداية نحمد الله على سلامة وصولالحجاج العمانيينإلى الديار المقدسة لأداء فريضةالحج، وإن زيارة رئيسبعثةالحجالعمانية إلى مقر سكننا يدل على حرص البعثةعلى الاطمئنان علىالحجاج العمانيين وقد كان اللقاء مثمرًاوناجحًا ولم تواجهنا أية عقبات في المنافذ الحدودية البرية أو الجوية فالحجاج البالغ عددهم 145 حاجًا لم يواجهوا أي تأخير في تخليص إجراءاتهم.

ويرى الحاج إبراهيم بن عبد الله من ولاية دبا أن الخدمات التي قدمها صاحب الحملة حتىالآن جيدة وليس هناك ملاحظات وقد وصل حجاج الحملة إلى المدينة المنورة بخير وجميع الإجراءات الإلكترونية كانت ميسرة وسارت بشكل سلس.
أما سعيد بن رجب رمضان منولاية صلالة من حملة الباجري فقد قال: إن الزيارة التي قام بها رئيس البعثة للحملة تأتي من باب حرص البعثةالعمانية على التواصل مع أصحاب الحملات وتعد بادرة طيبة.

بينما قال المقاول أحمد عوض الباجري صاحب الحملة:إن التصاريح الرسمية تيسر الإجراءات وتنتفي معها أية عراقيل بأي منفذ حدودي مؤكداً أن البعثة تتابع أعمال الحملات وتسهم في تذليل كافة الصعاب.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك