مايويذر يختتم مسيرته على حلبات الملاكمة بالفوز على بيرتو

لاس فيجاس (نيفادا)- رويترز-

اختتم الأمريكي فلويد مايويذر مسيرته في حلبات الملاكمة بالفوز على مواطنه اندريه بيرتو ليحتفظ بلقبي مجلس الملاكمة العالمي ورابطة الملاكمة العالمية في وزن الوسط ويؤكد مكانه بين عظماء الرياضة على مر العصور.

وجاء الفوز على بيرتو بالنقاط وبإجماع الحكام في لاس فيجاس بولاية نيفادا. وبسهولة واضحة تفوق مايويذر (38 عاما) طوال 12 جولة على منافسه الأصغر سنا ليحقق فوزه رقم 49 دون هزيمة ويعادل الرقم القياسي لبطل الوزن الثقيل الراحل روكي مارسيانو الذي اعتزل في أبريل نيسان 1956 بسجل تضمن 49 انتصارا دون أي هزيمة. وكان مايويذر أعلن أكثر من مرة أن المواجهة مع بيرتو (32 عاما) ستكون الأخيرة له في مسيرته الاحترافية. وبعد الفوز أشاد مايويذر بمنافسه قائلا "اندريه بيرتو ملاكم كبير وصاحب قدرات هائلة".

وأضاف الملاكم الفائز "كانت مباراة جيدة وكنت أعرف انه سيكون منافسا صعبا.الخبرة لعبت دورا كبيرا الليلة. هو ملاكم صاحب قدرات رياضية كبيرة. ماذا يمكن لي أن أقول.. الليلة كنت أنا الرجل الأكثر قوة."

وردا على سؤال حول احتمال العودة وخوض المباراة رقم 50 رد مايويذر مؤكدا "مسيرتي الاحترافية انتهت. هذا (إعلان) رسمي. أنا مستقر ماليا وفي صحة جيدة."

وقال مايويذر أيضا "أنا اقترب من بلوغ عامي 40 ومستمر في حلبات الملاكمة منذ 19 عاما وكنت بطلا للعالم طوال 18 عاما. لقد حطمت كل الأرقام القياسية.. لم يعد هناك ما أريد إثباته في عالم الملاكمة.

تعليق عبر الفيس بوك