الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

خبر : الطيران العماني يواصل دعم ذوي الاحتياجات الخاصة

الإثنين 14 سبتمبر 2015 02:52 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

أعْلَن الطيرانُ العماني عن مبادرة جديدة تهدف لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة من المواطنين.. وعبر هذه المبادرة سيُتاح لذوي الاحتياجات الخاصة من ذوي الدخلالمحدودالانتفاع بتذاكر سفر مجانية يُوفرها الطيران العمانيلأولئك الذين يُسافرون للخارج بهدف العلاج أو التحصيل العلمي، وخلاف ذلك من الاحتياجات الطارئة.ويتمتدشين هذه المبادرةبالتنسيقمع المديرية العامة لشؤون الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بوزارة التنمية الاجتماعية؛ مما يعكسُالتزام الناقل الوطني بمسؤولياته الاجتماعية.

وقال بول جريجورويتشالرئيس التنفيذي للطيران العماني -مُعلنا عن هذه المبادرة:"يسرُّ الطيران العماني أن يعمل بشكل وثيق مع المديرية العامة لشؤون الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بوزارة التنمية الاجتماعية،وتوفير تذاكر السفر المجانية لذوي الدخل المحدود من المواطنين المستحقين ذوي الاحتياجات الخاصة. إننا نسعى بكل الطرق إلى مد يد العون والمساعدة لمن هم بحاجة إليهاعبر العديد من المؤسسات العامة والخاصة، كما أن شراكتنا مع وزارة التنمية الاجتماعية لدعم بعض شرائح المجتمع تعكس ممارسة الشركة الفاعلة لبرنامج مسؤوليتها الاجتماعية. نحن مستمرون في العمل على ترسيخ دورنا الاجتماعي بالتواصل مع مجتمعنا بصورة إيجابية تجعلنا شركاء حقيقيين في عملية التنمية المتكاملة التي تشهدها السلطنة".

ومن جانبه، قال هلال بن محمد العبريمدير عام المديرية العامة لشؤون الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بوزارة التنمية الاجتماعية:"ستوفرهذه المبادرة الجديدة مع الطيران العماني الدعم الحيوي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعيشون على دخل منخفض؛ الأمر الذيسيمكنهم من الحصول وبسهولة على قدر أكبر من العون والخدمات التي قد يحتاجونها. نحن نثمنإطلاق الناقل الوطني لهذه المبادرة الطيبة.

وتعمل وزارة التنمية الاجتماعية كشريك إستراتيجي مع الطيران العماني على العديد من المشاريع، كماتأخذ الشركة زمام المبادرة في الكثير من المناسبات. نحن نسعى معا إلى تبني المبادرات التي يكون لهاتأثير إيجابي طويل الأجل في مجتمعاتنا، إضافة إلى خلق روح التعاون في المجتمع،وبما يمكنالمواطنين من تحقيق كامل إمكاناتهم.

والجدير بالذكر أنَّ الطيران العماني قدم ساهم في تقديم الدعملذوي الاحتياجات الخاصة في العديد من المناسبات. أيضا وفي الآونة الأخيرة، عزَّز الناقل الوطني للسلطنة شراكته مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وصندوق الرفد؛ بهدف مساعدة الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة؛ حيث أسفرتْ هذه الشراكة عن تنظيم ورشة عمل في مسقط تمحور موضوعها حول أهمية توفير الدعم المالي وفرص العمل للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.تمَّ إعداد عرض تقديمي للطلاب تضمَّن شرحا حول أهمية الاستقلال الاقتصادي، إلى جانب الخطوات اللازمة حول كيفية البدء في الأعمال التجارية الخاصة، وأيضا الدعم العملي والمادي الذي يوفره صندوق الرفد.