الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

خبر : بنك مسقط يدشن أول فرع إلكتروني للخدمات المصرفية في السلطنة بمجمع "أفينوز مول"

الأحد 13 سبتمبر 2015 11:40 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

ترجمة لرؤية البنك "بإمكاننا تقديم المزيد" دشّن بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، أول فرع إلكتروني في القطاع المصرفي في السلطنة، في خطوة تتماشى مع المتطلبات العصرية للزبائن والجهود الوطنية الهادفة إلى خلق مجتمع رقمي يقوم على استخدام التكنولوجيا الحديثة في المعاملات المالية والمصرفية، حيث يقدم البنك مفهوماً مبتكراً يتجسد في فرعه الإلكترونيبمجمع "آفينوز مول" والذي يرتقي بالتجربة المصرفية إلى مستويات جديدة من الحداثة وتلبية احتياجات الزبائن.

الفرع الجديد مجهز بأحدث الأجهزة ويتضمن مرافق جديدة مثل جناح الخدمة الذاتية للشركات والأفراد ليتمكنوا من تنفيذ أعمالهم المصرفية اليومية، وتمتد ساعات عمل الفرع الإلكتروني من التاسعة صباحاً وحتى العاشرة مساءً، كما يمكن إجراء معظم الخدمات بالفرع الإلكتروني من خلال الخدمة الذاتية. علماًأن الفرع يُرحب بكافة الزبائن من مختلف الفئات والمراحل العمرية ويتوفر بالفرع أيضاً موظفون لمساعدة الزبائن على استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية، الجدير بالذكر أن الفرع الإلكتروني الجديد لا يتعامل بالنقد وبدلاً من ذلك توجد أجهزة للقيام بالمعاملات النقدية.

ويُقدم الفرع الإلكتروني العديد من الخدمات الجديدة التي يشهدها السوق المصرفي لأول مرة حيث لا يقتصر مايقدمه الفرع على الخدمات المصرفية ولكن المساحة المميزة التي توفر للزبائن فرصة الاستمتاع بوقتهم، حيث صمم الفرع على طراز حديث حيث توجد زاوية مخصصة لتمكين الزبائن من التواصل عبر قنوات وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة لذلك يتوفر بالفرع خاصية المكالمات عبر الفيديو حيث يمكن التحدث وجهاً لوجه مع موظفي مركز الاتصالات وحجز موعد للزبون، كما يوجد بالفرع جناح للملاحظات والتعليقات.

وبهذه المناسبة قال طارق عتيق، مساعد المدير العام للبطاقات والأعمال المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط ، إن البنك وتماشياً مع شعار رؤية البنك " هيا ننجز أكثر معاً " وتتطور التكنولوجيا والتقنيات الحديثة يفخر بأن يفتتح الفرع الإلكتروني والذي يوسع من نطاق تقديم البنك لخدماته لكافة الفئات وخاصة للشباب في السلطنة ويقدم خدمات تتسم بالراحة والسهولة كما يُقدم الفرع الإلكتروني الجديد خدمة فريدة من بنك مسقط والتي ستساعد زبائن البنك من الأفراد والشركات على حد سواء في الحصول على الخدمات المصرفية في جو يتسم بالراحة.

وأوضح طارق عتيق أن تدشين الفرع الإلكتروني يأتي تماشياً مع رؤية البنك "بإمكاننا تقديم المزيد" مع جهود ومساعي الحكومة الرامية لاستحداث مجتمع رقمي، كما أنه يؤكد على التزام البنك بتقديم خدمات إلكترونية سهلة ومريحة لزبائنه، إضافة إلى أن نظام سير العمل الإلكتروني يهدف إلى تحسين الكفاءة التشغيلية وتطوير خدمات الزبائن بالسلطنة، ويتواكب مع تزايد توجه الشباب نحو استخدام التقنيات الحديثة للخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف النقال، لهذا يركز البنك على قنوات تنافسية ومنتجات جديدة بهدف تحسين الخدمات المصرفية بما ينسجم مع احتياجات جيل الشباب.

هذا ويسهل الفرع الإلكتروني الجديد إجراء المعاملات المصرفية ذاتياً بما فيها أعمال التحويل بين الحسابات الشخصية والتحويل لحسابات الأخرى ضمن بنك مسقط أو مع الحسابات المصرفية لدى بنوك أخرى في السلطنة والتحويلات الدولية والتحويل السريع إلى الهند،وأيضا يستطيع الزبائن استخدام الفرع الإلكتروني لدفع الفواتير عبر الإنترنت بما فيها فواتير الخدمات مثل الكهرباء والمياه والهاتف الهاتف النقال والثابت والإنترنت ورسوم المدرسة والبطاقات الائتمانية من بنك مسقط ، كما يُمكن للزبائن استخدام المرافق بالفرع لوقف البطاقات الائتمانية أو الخصم المباشر وتعبئة رصيد أوريدو وعمانتل وغيرها من الخدمات المصرفية الالكترونية .