الإثنين, 24 سبتمبر 2018

خبر : الفوج الأول من بعثة الحج العمانية يصل إلى مكة المكرمة لخدمة حجاج بيت الله الحرام

الأحد 13 سبتمبر 2015 12:32 م بتوقيت مسقط

المدينة المنورة - "موفد الرؤية " راشد الكندي-

وصل مساء أمس إلى مكة المكرمة الفوج الأول من بعثة الحج العمانية والذي سيباشر مهامه اليوم من لخدمة حجاج بيت الله الحرام ورعايتهم وتيسير أمورهم بما يكفل سلامتهم أثناء أداء مناسكهم وتنقلهم بين الشعائر الدينية، ويترأس الفوج نائب رئيس البعثة الشيخ سلطان بن سعيد الهنائي ويضم وفودا من الوعاظ والإرشاد الديني والوفد الطبي وشرطة عمان السلطانية والكشافة بالإضافة إلى وفد الإشراف على الحملات وفد جهاز الرقابة المالية ووفد جهاز الإدارية والمالية. ومن المنتظر أن ينتقل باقي وفد البعثة الموجودة في المدينة المنورة خلال الأيام المقبلة حيث إن التفويج يحتسب 30% للفوج الأول الذي غادر مساء أمس إلى مكة المكرمة و50% للفوج الثاني الذي سيغادر في اليوم الأول من ذي الحجة و20% للفوج الثالث والأخير والذي ينضم للوفدين السابقين وينطلق من المدينة في 5 من ذي الحجة.

وكان في مقدمة مودعي الفوج الأول من البعثة الشيخ عيسى بن يوسف البوسعيدي رئيس بعثة الحج العمانية وعدد من المسؤولين بالبعثة. وقال الشيخ نائب رئيس البعثة إنّ البعثة ستباشر عملها ومهامها الموكلة لها في مكة المكرمة اليوم لخدمة الحجاج كما ستقوم بكافة الأعمال في إكمال ما تبقى من إجراءات استخراج التصاريح كما سنتابع الإجراءات الأخرى بالمخيم بمنى عند وصولنا إلى مكة سوف نشكل فريقا ليقوم باستقبال الحجاج مبيناً أننا نقوم بزيارات ميدانية إلى سكنات الحجاج كما أننا نتلقى الشكاوى من الحجاج.

من جانب اَخر ستقوم العيادة الطبية بتقديم الخدمات العلاجية للحجاج العمانيين، وقال الدكتور عبد الله بن سعيد اليحمدي رئيس الوفد الطبي ان العيادة ستباشر عملها في مكة المكرمة بدءا من اليوم حيث سيتم استقبال الحجاج العمانيين. مضيفاً أن 12 شخصًا يمثلون الوفد الطبي يرافقون الفوج الأول، منهم أربعة أطباء وممرضان اثنين إضافة إلى الصيادلة والإداريين، وبين أنه يتم تزويد بعض حملات الحج بالأدوية لكي يتم صرفها للمراجعين وحجاج هذه الحملات إضافة إلى تقديم العلاج للحالات المحولة من الحملات.