المركز الوطني للإحصاء ينفذ استطلاعا للرأي حول انتخابات "الشورى"

مسقط - الرؤية-

تبدأ اليوم الأحد أعمال استطلاع الرأي حول انتخابات مجلس الشورى للدورة الحالية والتي من المزمع إجراؤها في أكتوبر المقبل.

ويهدف الاستطلاع الذي ينفذه المركز الوطني للإحصاء والمعلومات إلى الوقوف على مدى معرفة المواطنين العمانيين بمهام مجلس الشورى وانتخاباته القادمة وموعد إجرائها إلى جانب التعرف على مدى مشاركة المواطنين في هذه الانتخابات وهل هناك مشاركات سابقة لهم في الانتخابات الماضية.كما يهدف الاستطلاع أيضًا إلى قياس رغبة المواطنين في المشاركة والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات القادمة.

ويشتمل الاستطلاع على المواطنين العمانيين حيث سينفذ بواسطة الاتصالات الهاتفية على عينة يبلغ حجمها نحو (1500) مواطن عماني ضمن الفئة العمرية من 18 سنة فأكثر، موزعة على جميع محافظات السلطنة.

ويتضمن الاستبيان الذي صمم ليتناسب مع أسلوب الاتصالات الهاتفية على مجموعة من الأسئلة تنصب حول المعرفة بشروط التصويت وشروط الترشح والحد الأدنى القانوني للعمر بالنسبة للناخب والمرشح، بالإضافة الى الحد الأدنى للمؤهل الدراسي للمرشح، والمعايير المختلفة لاختيار المرشحين. كما يتناول الاستبيان تقييما لأداء مجلس الشورى بشكل عام وأداء الدورة الأخيرة بشكل خاص. ويتطرق الاستبيان كذلك إلى مدى المشاركة في الانتخابات السابقة والمشاركة بالتصويت في الانتخابات الأخيرة، وأسباب عدم المشاركة إن وجدت.

الجدير بالذكر أنّ هذا الاستطلاع والذي تستمر أعماله حتى الحادي والعشرين من سبتمبر الجاري يأتي ضمن الحرص الذي يوليه المركزالوطني للإحصاء والمعلومات لتعزيز المعرفة الإحصائية في المجتمع وانطلاقاً من دور المركز في توفير البيانات ونشر ثقافة المعلومات بين أفراده وتعتبر البيانات الإحصائية سرية ولا تستخدم الا لأغراض الإحصاء.

تعليق عبر الفيس بوك