لجان الشؤون البلدية بولايات بوشر والعامرات ومحوت تناقش المشاريع الخدمية

مسقط - العامرات - محوت - الرؤية - العمانية

ناقشت لجنة الشؤون البلدية بولاية بوشر في اجتماعها أمس برئاسة سعادة الشيخ مهنا بن سيف المعولي والي بوشر، بقاعة الاجتماعات بمكتب الوالي، وبحضور أعضاء المجلس البلدي ممثلي ولاية بوشر وأعضاء لجنة الشؤون البلدية بالولاية، خارطة المسميات الجديدة لأحياء الولاية ومشروع الصرف الصحي. كما تمّ خلال الاجتماع مناقشة مشكلة التجمّعات العمالية بالولاية في الأحياء السكنية، وطلبات تنفيذ كاسرات السرعة، وبعض المشاريع الخدمية بالولاية والمواضيع المدرجة في جدول الأعمال.

من جهة أخرى عقدت لجنة الشؤون البلدية بولاية العامرات أمس اجتماعها السابع برئاسة سعادة الشيخ الدكتور يحيى بن سليمان الندابي والي العامرات رئيس اللجنة. وناقش الاجتماع تقسيمات الأحياء السكنيّة إضافة إلى مناقشة ردود بعض الوحدات الحكومية على مقترحات أعضاء اللجنة ومطالبات المواطنين كما تمّت التوصية بتفعيل دور الفرق الرياضية للقيام بدورها في الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية في المجتمع والتوصية بتشكيل فرق عمل أهليّة تطوعيّة بالأحياء السكنية بالولاية لتوعية وإرشاد المجتمع للمحافظة على المرافق العامة والنهوض بالمجتمع نحو الأفضل. وبحث الاجتماع عددًا من المقترحات المقدمة من الأعضاء كما قامت اللجنة لاحقًا بالوقوف ميدانياً على الموقع المقترح لبيع المواشي بالولاية والذي يقع بالقرب من المسلخ المركزي الجاري إنشاؤه.

كما عقد بمكتب والي محوت أمس اجتماع لجنة الشؤون البلدية السادس برئاسة سعادة الدكتور حمود بن علي المرشودي والي محوت.

تمّ خلال الاجتماع طرح عدة مواضيع أهمها الخطاب الوارد من سعادة محافظ الوسطى حول مخالفات المواطنين القاطنين بوادي حوشي ووادي تربان والحقف بولاية محوت كما تمّ التطرق إلى موضوع مصانع تجفيف الأسماك بقرية الخلوف وكذلك وضع آلية وتحديد مكان مخصص لمساكن الأيدي العاملة الوافدة بعيدًا عن الأحياء السكنية للمواطنين.

وأكد سعادة الدكتور والي محوت رئيس اللجنة إلى ضرورة عمل دراسة لظاهرة الرمال المتحركة المحيطة بالمساكن الاجتماعية بقرية النجدة والحد منها لما لها من جوانب غير صحيّة.

تعليق عبر الفيس بوك