"بلدي ظفار" يبحث شكاوى أصحاب سيارات الأجرة في المحافظة

صلالة - الرؤية

عقد المجلس البلدي لمحافظة ظفار صباحأمس الخميس اجتماعه الدوري السابع لهذا العام برئاسة سعادة الشيخسالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي، وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمجلس. وبحث الاجتماع جملة من المواضيع المدرجة بجدول الأعمال ومنها التصديق على محضر الاجتماع السابق والإجراءات المتخذة لتنفيذ توصيات وقرارات المجلس باجتماعه رقم (6/2015)، إلى جانب استعراض توصيات لجان الشؤون البلدية بالولايات واللجان الفرعية بالمجلس.وناقش المجلس خلال هذا الاجتماع توصيات لجنة الشؤون البلدية بولاية صلالة والمتخذة في اجتماعها رقم (5/2015) والمتعلقة بطلبات بعض المواطنين فتح أنشطة تجارية في بعض الشوارع بمدينة صلالة.

كمااطلع المجلس البلدي على إفادة المديرية العامة للإسكان بمحافظة ظفار بشأن استعجال صرف طلبات المواطنين المستحقين للأراضي السكنية بولاية صلالة، وإفادة وزارة النقل بشأن استكمال مشروع طريق عقبة قفطوت وإعادة تأهيل طريق قيرون حيرتي/حجيف.

بالإضافة إلى ذلك ناقش المجلس البلدي توصيات لجنة الشؤون البلدية بولاية طاقة والمتخذة في اجتماعها رقم (5/2015) والمتعلقة بمجاري الأودية في مركز الولاية والتي تؤدي إلى فيضانات أثناء هطول الأمطار وبحث إيجاد الحلولالمناسبة. إلى جانب بحث مقترح حجز أماكن للاستخدامات العامة في الولاية.وإسهامًا من المجلس البلدي في الحد من الحوادث المرورية اطلع المجلس البلدي على أهم التقاطعات والمنعطفات الخطرة في ولايات المحافظة والتي رفعت من قبل لجان الشؤون البلدية بالولايات والحلول المقترحة للتقليل من مخاطر هذه التقاطعات والمنعطفات.

الجدير بالذكر أنّ المجلس البلدي قام بتشكيل فريق فني لدراسة التقاطعات والمنعطفات الخطرة بهدف اقتراح الحلول والتصورات المناسبة للتقليل من خطورتها وبلورة هذه الحلول بالتعاون مع الجهاتالمختصة.

إلى جانب ذلك ناقش المجلس البلدي توصيات لجان الشؤون البلدية بولايات سدح وضلكوت وثمريت حول تخصيص بعض المواقع لإنشاء حدائق ومتنفسات عامة وملاعب رياضية بهذه الولايات.

كما ناقش المجلس مقترح تنفيذ معابر لمرور المشاة والحيوانات السائبة في بعض المناطق التي تشهد حركة مرورية كثيفة للتقليل من حوادث السير ومخاطر هذه الطرق. علاوة على ذلك بحث المجلس شكوى أصحاب سيارات الأجرة في المحافظة وما تواجههم من إشكاليات، إلى جانب مناقشة تعرفة سيارات الأجرة في مطار صلالة الجديد.

تعليق عبر الفيس بوك