الجمعة, 21 سبتمبر 2018

خبر : المشاورات الاستراتيجية بين السلطنة والصين تستعرض التعاون الثنائي في مختلف المجالات

الجمعة 11 سبتمبر 2015 01:24 ص بتوقيت مسقط

بن علوي يبحث مع نائب وزير الخارجية الصيني التطورات في المنطقة

مسقط - العمانية

استقبل معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بمكتبه أمس معالي تشانغ مينغ نائب وزير الخارجية الصيني والوفد المرافق له وذلك في إطار الجولة التاسعة للمشاورات الإستراتيجيّة بين وزارتي خارجية السلطنة وجمهورية الصين الشعبية .

تمّ خلال المقابلة بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك والتطورات الأخيرة في المنطقة.

حضر المقابلة معالي السيّد أمين عام وزارة الخارجية وعدد من المسؤولين بالوزارة والوفد المرافق لمعالي الضيف.

وقد عقدت أمس الجولة التاسعة من جلسة المشاورات الاستراتيجية بين وزارتي خارجية السلطنة وجمهورية الصين الشعبية.

وترأس الجانب العُماني معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية.. فيما ترأس الجانب الصيني معالي تشانغ مينغ نائب وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية .

تمّ خلال الجلسة بحث مختلف أوجه التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها لاسيما مجالات التعاون التجاري والاستثماري والثقافي والاقتصادي وغيرها من الجوانب التي تخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين .

كما تبادل الجانبان الآراء ووجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتأكيد على أهمية دعم كافة الجهود السلمية لتوثيق عرى التعاون والتفاهم وبما يعزز من دعائم السلام والاستقرار في العالم.

حضر الجلسة من الجانب العُماني سعادة الشيخ يحيى بن عبدالله آل فنة رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية. كما حضرها من الجانب الصيني سعادة يو فو لوج سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى السلطنة وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية الصينية.