"الشباب" أمام السعودية في لقاء "الأقوياء" اليوم بأمل العبور إلى نهائي "خليجي 11"

الدوحة - أحمد البلوشي

يحتضن استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة القطري، مساء اليوم موقعة "الأقوياء" التي تجمع منتخبنا الوطني للشباب مع نظيره السعودي في نصف نهائي البطولة الخليجية الحادية عشرة للمنتخبات الخليجية مواليد 1997 المقامة في العاصمة القطرية الدوحة حتى الثاني عشرة من الشهر الجاري.

وأنهى منتخبنا الوطني للشباب تحضيراته الفنية لهذه المباراة حيث تدرب الفريق مساء أمس على الملاعب الخارجية لأكاديمية اسباير واستمر التدريب لمدة ساعتين وسط ارتفاع ملحوظ في الرطوبة التي أثرت نوعا ما على أداء اللاعبين وعمد مدرب منتخبنا الوطني رشيد جابر ومعاونه عبدالعزيز الحبسي على تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين تعاقبت كل مجموعة منهم على تنفيذ بعض التمارين التكتيكية الخاصة التي تركزت على النواحي الدفاعية والتحرك السليم بين اللاعبين في مراكزهم وأعطى من خلالها المدرب بعض التعليمات. واختتم التمرين بعمليات الإطالة، ثم خضع جميع اللاعبين لتمارين استشفائية سريعة. واشتمل التدريب على محاضرة شفهية للمدرب تحدث خلاله عن أهمية المباراة وضرورة المحافظة على الرتم التصاعدي والتركيز طوال الـ90 دقيقة، كما بيّن أهمية التواجد في المباراة النهائية واتباع التعليمات خلال سير المباراة.

وترأس الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية ميرزا أحمد علي، الاجتماع الفنّي الخاص بمباراتي الدور نصف النهائي وشهد الاجتماع حضور كافة ممثلي المنتخبات الخليجية وأعضاء اللجنة الفنية وأشاد ميرزا أحمد بالجهود التي بذلها مديرو المنتخبات في المباريات السابقة وتحدد في الاجتماع الفني أوقات المباريات والملابس الخاصة لمباراتي نصف النهائي حيث سيلعب في المباراة الأولى منتخبنا الوطني مع نظيره السعودي مساء اليوم الخميس في تمام الساعة الخامسة بتوقيت الدوحة السادسة بتوقيت مسقط، وسيلعب المنتخب السعودي باللون الأبيض على أن يلعب منتخبنا باللون الأحمر، وفي المباراة الثانية في نصف النهائي بين الكويت والبحرين سيلعب منتخب الكويت باللون الأزرق، والمنتخب البحريني باللون الأحمر. وأكد الأمين العام للجنة التنظيمية في ختام حديثه أنه في حال انتهاء مباريات الأدواء النهائية بالتعادل، تحسم المباريات بالركلات الترجيحية مباشرة من دون الحاجة للعب وقتا إضافيا.

إلى ذلك، نظمت اللجنة المنظمة للبطولة أمس حفلا للوفود المشاركة وذلك في مقر إقامة المنتخبات بفندق جراند هيرتج الدوحة.

وفي بادرة انسانية؛ زار وفد من الجهازين الإداري والطبي يتقدمهم حميد بن سليمان الجابري عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم رئيس بعثة منتخبنا الوطني بزيارة اللاعب الكويتي عبدالعزيز مروي الذي تعرض لإصابة في مباراة منتخبنا الوطني مع الكويت.

ويبذل الجهازان الفني والإداري للمنتخب مجهودات كبيرة لتوفير مصادر الراحة والاطمئنان للاعبين؛ حيث يقوم مدير المنتخب عصام الحتروشي بتذليل كافة الصعاب التي قد تعترض الفريق كما يقوم بالتنسيق مع لجنة العلاقات العامة والمتواجدة دائما في بهو الفندق حول اي تغييرات قد تصاحب مواعيد التدريبات او مواعيد التغذية، كما يشرف الحتروشي على تواجد اللاعبين في الأوقات المقترحة لتناول وجبة الإفطار والغداء والعشاء، فضلا عن توفير قاعات للمحاضرات اليومية التي يلقيها المدرب للاعبين.

ويتفق مدربو المنتخبات الخليجية على أنّ مثل هذه البطولات تعد أفضل إعداد للمنتخبات الخليجية للمعترك الآسيوي المهم، المتمثل في التصفيات الآسيويّة؛ إذ أن منتخبنا الوطني- وكما اشار الكابتن رشيد جابر في احد المؤتمرات الصحفية- يضع نصب عينيه خوض اربع مباريات في البطولة، وهذا بحد ذاته عامل مهم لكسب اللاعبين مزيد من التجارب والثقة في النفس واستعداد جيّد للمرحلة القادمة.

فيما أشار مدرب المنتخب السعودي سعد الشهري إلى أنّ المنتخب السعودي استفاد كثيرًا من تواجده مع الأشقاء الخليجيين.

تعليق عبر الفيس بوك