اليوم.. نصف نهائي كأس السويني للمحترفين

صلالة- الرؤية

تصوير/ عبدالله البريكي

تنطلق اليوم مباريات الدور نصف النهائي لكأس السويني للمحترفين والتي لم يتبق على انتهائها سوى يومين فقط حيث يسدل الستار مساء يوم غد الجمعة بمباريات تحديد المركزين الثالث والرابع والمباراة الختامية للبطولة والتي ستكون مسك ختام أول بطولة للمحترفين في السلطنة.

وتُحظى بطولة هذا العام بعدد من الجوانب المهمة والتي تساهم بصقل الكوادر الإدارية والفنية وخوض أول تجربة للبطولة الشاطئية والتي تتمتع بجوانب تنظيمية وفنيّة مختلفة عن كرة القدم التي تمارس على الشواطئ ومنها الجوانب التحكيميّة. وقال الحكم الدولي للشواطئ عبدالله الراشدي أحد حكام البطولة والحاصل على الشارة الدولية عام 2009 إنّ المستوى الفني عكس التوقعات، موضحا أنّالفرق المشاركة مُلمّة بقوانين اللعبة بنسبة 90%؛ إذ إنّها خاضت مباريات ودية فيما بينها بالإضافة إلى تنظيمها بطولات ودية اتاحت لها التعرف على بعض قوانين كرة القدم الشاطئية، غير أنّهناك بعض التعديلات الأخيرة والتي غابت عنها والتي نعمل على إطلاع اللاعبين عليها قبل انطلاق المباريات.

وحول إمكانية عقد ورش عمل تدريبية للتعريف بقوانين ولوائح كرة القدم الشاطئية، قال الراشدي: "سيتم عقد الورش التدريبية في كافة أرجاء السلطنة". وأضاف: كل الشكر لشركة السويني لإقامة أول بطولة لكرة القدم الشاطئية، مشيرا إلى أنّالشيخ شبيب الحوسني رئيس رابطة المحترفين أكد أنّ الاتحاد العماني اعتمد هذه البطولة ضمن منظومته السنوية، وهو ما سوف يساهم في التعريف بهذه اللعبة من كافة جوانبها.

تعليق عبر الفيس بوك