"التضامن" يتوج بطلا لـ"شجع فريقك" بعد مباراة مثيرة أمام "التعاون".. و"قهوان" ثالثا

 مسقط - الرُّؤية

توِّج فريق التضامن بطلا لنهائيات بطولة شجع فريقك على مستوى السلطنة؛ وذلك للمرة الثانية في تاريخه، إثر تغلبه على فريق التعاون من نادي المصنعة بنتيجة هدفين لهدف؛ وذلك خلال اللقاء النهائي الذي جمع الفريقين مساء أمس الأول باستاد السيب الرياضي، برعاية معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، وبحضور السيد خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، وعدد من أصحاب السعادة ورؤساء الأندية والاتحادات الرياضية، إضافة الى الشخصيات الرياضية وجمهور غفير من مشجعي الفريقين.

ونجح فريق قهوان من نادي جعلان بالفوز بالمركز الثالث بعد تفوقه على فريق الاتحاد من عبري بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5/3 بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بهدفين لكل منهما.

وبعد ختام المباراة النهائية، قام معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية -وبمعيته السيد رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، ومحمد بن احمد العامري مدير عام مساعد للأنشطة الرياضية رئيس برنامج شجع فريقك- بتتويج الجهات الداعمة والمساندة وتكريم الحكام والفرق الحائزة على المراكز الثلاث الأول؛ حيث استلم لاعبو فريق قهوان الميداليات البرونزية ومكافأة مالية قدرها ألفي ريال عماني، بينما استلم لاعبو فريق التعاون الميداليات الفضية ومكافأة مالية قدرها ثلاثة آلاف ريال عماني، فيما استلم لاعبو فريق التضامن الميداليات الذهبية وكأس البطولة، إضافة إلى مكافأة مالية وقدرها أربعة آلاف ريال عماني.

وعلى صعيد الجوائز الفردية، فاز فريق التعاون بجائزة الفريق المثالي بالبطولة، وفاز بجائزة أفضل لاعب في البطولة اللاعب مبارك بن سالم البريكي من فريق التضامن، فيما تمكن الحارس عبدالكريم الحوسني من فريق التضامن الفوز بجائزة أفضل حارس، أما جائزة هداف البطولة فكانت من نصيب اللاعب أحمد العلوي من فريق التعاون برصيد 5 أهداف.

كما تم تكريم الجهات الإعلامية والتي كان لها دور بارز وكبير من أجل إنجاح المسابقة في الجانب الإعلامي والتي تمثلت في جريدة الرؤية وقناة عمان الرياضية وجريدة الشبيبة وجريدة عمان وجريدة الوطن وجريدة الزمن، كما شمل التكريم أيضا فريقي صوت لوى الإعلامي وصدى جعلان الإعلامي لدورهم الفاعل في تغطية منافسات البرنامج بمراحله الثلاثة.

 

نهائي مثير

وبالعودة الى المباراة النهائية، فقد شهد اللقاء تنافسا كبيرا من جانب الفريقين بهدف خطف اللقب، وكان فريق التعاون هو البادي في التسجيل، حيث سجلت الدقيقة الخامسة من شوط المباراة الأول تسجيل التعاون للهدف الأول بإمضاء لاعبه أحمد العلوي، وعمل هذا الهدف المبكر ربكة بين صفوف فريق التضامن والذي حاول فيه لاعبو الفريق الى العودة سريعا الى المباراة وتدارك الوضع، ونجح الفريق بعد مرور عشر دقائق على معادلة النتيجة، عن طريق اللاعب المتألق سمير البريكي، واستمر الشوط الأول بعدها جدالا بين الفريقين، وفي الشوط الثاني دخل الفريقان اللقاء بحذر شديد، مع تأمين مناطقهم الدفاعية، حيث لا مجال للخطأ، ونجح فريق التضامن بحكم خبرة لاعبيه من استغلال الخطأ الذي وقع في دفاعات فريق التعاون، حيث تمكن اللاعب مبارك البريكي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة67، وحافظ فريق التضامن الهدف وعلى التقدم حتى موعد صافرة النهاية وتوج الفريق بلقب البطولة.

أدار المباراة الحكم قاسم الحاتمي وعاونه جمال العبيداني، وكانت اللجنة الفنية في منافسات المرحلة الثالثة برئاسة عبدالله سبيل البلوشي عضو اللجنة المنظمة ممثل الاتحاد العماني لكرة القدم قد عملت على اختيار نخبة من أفضل الحكام الوطنيين لإدارة مباريات النهائيات إضافة إلى اختيار مراقبين للحكام لضمان سير الجوانب التحكيمية على أكمل وجه.

من جهته، أثنى معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي على برنامج بطولة شجع فريقك، وقال إنه يعد من البرامج الرياضية الناجحة، حيث حظي البرنامج بمشاركة أكثر من 650 فريقا أهليا على مستوى السلطنة، مما يشير الى استفادة عدد كبير من الفرق الأهلية من هذه البطولة. وأضاف معاليه بأن رياضة كرة القدم تعد واحدة من الرياضات المحببة للشباب بصفة عامة، وهذا بدوره يستقطب الشباب لهذا البرنامج بالتحديد. واختتم معاليه تصريحه بالتأكيد على أن الوزارة ستراجع المكافات المالية الممنوحة للفرق الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى وفق الامكانيات المتاحة للوزارة، واللجنة الرئيسية للبرنامج ستراجع كافة السلبيات والايجابيات للبرنامج بهدف ظهور أفضل للبرنامج في النسخ المقبلة.

ووجه محمد بن احمد العامري رئيس اللجنة المشرفة على برنامج شجع فريقك، الشكر والتقدير إلى الأندية الرياضية التي شاركت في البرنامج بمختلف محافظات السلطنة والذي يدل على إيمانها بأهمية البرنامج والأهداف التي يسعى إلى تحقيقها.

فيما أكد السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم أن بطولة شجع فريقك تعد من البطولات المهمة التي تشارك فيها الفرق الأهلية من كافة محافظات السلطنة، مشيرا الى انها تعد مسعى وهدفا لفئة كبيرة من ممارسي كرة القدم، شاكرا لوزارة الشؤون الرياضية على تبنيها لإقامة هذا المشروع المهم للكرة العمانية.

تعليق عبر الفيس بوك