اجتماع لمناقشة شكاوى مواطني البريمي من ارتفاع فواتير الكهرباء لشهر يوليو

البريمي - سَيْف المعمري

عُقد بمكتب والي البريمي، صباح أمس، اجتماعٌ لمناقشة الشكاوى المقدَّمة من المواطنين بالولاية لفواتير الكهرباء لشهر يوليو الماضي، وترأس الاجتماع سعادة الشيخ الدكتور خلف بن سالم بن عبدالله الإسحاقي والي البريمي، وبحضورمُحمَّد بن سليمان العزاني نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة البريمي، وسالم بن هلال الشامسي مدير إدارة حماية المستهلك بمحافظة البريمي، وقيس بن سعود الزكواني المدير التنفيذي لهيئة تنظيم الكهرباء، والمهندس عبدالله بن علي النوفلي الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء مجان، وأعضاء المجلس البلدي، وممثلين عن هيئة تنظيم الكهرباء، وشركة كهرباء مجان.

واستُهلَّ الاجتماع بكلمة لسعادة الشيخ الدكتور خلف بن سالم الإسحاقي والي البريمي، رحَّب من خلالها بالمدير التنفيذي لهيئة تنظيم الكهرباء والرئيس التنفيذي لشركة كهرباء مجان والحضور، شاكرا لهم تلبية الدعوة، ومقدرا الجهود التي يبذلونها، ومن ثم استعرض سعادته نماذج من الشكاوى التي تقدم بها المواطنون بالولاية حول ارتفاع فواتير الكهرباء لشهر يوليو الماضي، كما تقدم سعادته بالمقترحات التي تقدم بها المواطنون لمعالجة الشكاوى والرؤى التطويرية لتطوير تعرفة الاستهلاك المعمول بها حاليا، وكذلك طرح فكرة العدادات المسبقة الدفع والعدادات المقروءة عن بُعد.

ومن جانبه، تحدَّث قيس بن سعود الزكواني المدير التنفيذي لهيئة تنظيم الكهرباء، عن دور الهيئة في تنظيمقطاع الكهرباء بالسلطنة.. مشيراإلى أنَّالهيئة -ومن خلال الشركات المزودة للكهرباء- تتابع عن كثب الشكاوى التي تَرِد من المشتركين بجميع محافظات السلطنة، وإنَّ الهيئة حريصة على أن يحصل المشترك على ردمُرضمن الشركة المزودة للكهرباء خلال عشرة أيام، وإنه في حالعدم حصولهعلى رد أو عدم قناعته بالرد، فإنَّ الهيئة ترحب بكلالمشتركين لرفع الموضوعللهيئة، وسيتم التعامل مع الشكوى بكل جدية حتى الوصول إلى حلٍّ مرضٍ للمشترك والشركة المزودة للكهرباء.

وأكَّد الزكواني أنَّ طريقة الفوترة الجديدة الذي بدأ العمل به خلال شهر أبريل الماضيوالتي تعتمد على نفس التعرفة السابقة ولنفس الشرائح وفيهاتم فيه احتساب القراءة اليومية بدل القراءة الشهرية مِمَّا سبَّب تغييرًا في عملية الفوترةخلال شهر يوليو الماضي. مؤكدا أنَّ الشركات المزودة للكهرباء لم تقم بتهيئة المشترك وتوعيته بنظام القراءة الجديد كما ينبغي.. مشددا على أهمية أن تقوم الشركات المزودة للكهرباء بتوعية الموظفين العاملين بالشركات أولا ومن ثم تكثيف حملات التوعية للمشتركين.

وردًّا على سؤال حول إعادة النظر في احتساب تعرفة الكهرباء، أشار الزكواني إلى أنَّ التعرفة الحالية هي المعمولبها والمعتمدة من قبل مجلس الوزراءوهي 3000 واط ساعة لكل شهر بـ10 بيسات لكل واط، ومن ثم ترتفع بناء على استهلاك المشترك. وأكد أنَّ أيَّتعديل للتعرفةيجب أن يتم عن طريقمجلس الوزراءفقط. مشيرا في الوقت ذاته إلى أنَّ هناك دراسة لإعادة احتساب التعرفة المنعكسة عن التكلفة لكبار المشتركين في القطاعات والمنشآت الحكومية والتجارية والصناعية.

ومن جانبه، أشار المهندس عبدالله بن علي النوفلي الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء مجان، إلى أنَّ الشركة قامت بتشكيل فريق لمراجعة جميع فواتير المشتركين الذين تقدموا بشكاوى حول ارتفاع الاستهلاك وإن الفريق سيتعامل مع الشكاوى المقدمة من المشتركين -كل على حدة- وسيحصل كل مشترك على توضيح دقيق لكيفية احتساب فاتورته محل الشكوى، وإن من حق كل مشترك حتى ولو قام بدفع المستحقات التي عليه لشهر يوليو ويشعر بعدم رضاه عن قيمة الاستهلاك أن يتقدمبشكواه للشركة. كما أكد الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء مجان أن المشترك الذي تقدم بشكوى لن يتم قطع التيار الكهربائي عنه نتيجة عدم دفع مبلغ فاتورة الشهر محل الشكوى حتى الانتهاء من الفصل في شكواه، ويحصل على الرد المرضي له، إلا أنَّ المشترك مطالب بدفع مبالغ الفواتير السابقة واللاحقة لذلك الشهر.

تعليق عبر الفيس بوك