إقبال كبير على منافذ بيع الأرطاب العمانية بولايتي نزوى والبريمي

مسقط - الرُّؤية

تشهدُمنافذ سوق الأرطاب العمانية بولايتي نزوى والبريمي بمراكز لولو هايبر ماركت -والتيتنظمها وترعاهاوزارة الزراعة والثروة السمكية خلال هذه الفترة- إقبالا كبيرا من الزائرين والمتذوقين والمشترين من العمانيين ومختلف الجنسيات المقيمة والزائرة للسلطنة.

وقد أعرب بعضُ الزوار عن إعجابهمبهذا المنفذ، والذي يتزامنمعفترة موسم القيظ بالسلطنة،وبما شاهدوه من تنظيم في العرض وجودة الأرطاب، إضافةإلى الأسعار المناسبة والموقع المناسب للتسوق.

وقال المزارع سالم الحضرمي الذي يُشرف على المنفذ، ويقومبتجميع مختلف الأرطاب وبيعها في هذا المنفذ: إنحركة الشراءلمختلف الأرطاب من المنفذأكثر من جيدة، وتصل كمية البيع في بعض الأيام إلى أكثر من 100 كيلو جرام،وهناك إقبالمتزايد يزيد يوما بعد يوم؛ سواء للشراء أو التذوق وتناول القهوة العمانية؛ حيث يعجب السياح بعاداتنا بتناول القهوة بعد أكل الرطب.

وأضاف:ارتأتْ الوزارة هذا العام تبنِّي فكرة جديدة تستهدف تسويق رطب المزارعين والتعريف بمدى جودة المنتج، وقد وفرت الأساليب المناسبة لتسويقه.

وفي البريمي، يحرص خالد بن سيف البادي علىتوفير الأرطاب في المنفذ؛ بهدف البيع وتعريف الزوار بالمنتج العماني (الرطب).. وقال: إنَّ منتجات الأرطاب تحظى باهتمام كبير من قبل وزارة الزراعة والثروة السمكية وغيرها من الجهات المختصة.

ويُذكرأنَّنتائج مسحتقديرات الإنتاج المحلي من التمور في السلطنة لموسم 2014م -الذي نفذته دائرة الإحصاء الزراعي والحيواني بوزارة الزراعة والثروة السمكية- أشارت إلى أنَّكمية التمور المنتجة محليا بلغت حوالي 316الف طن مقارنة مع 276ألف طن لموسم 2010م، وقد تصدر الصنف نغال بقية الأصناف في كمية انتاج التمور على مستوى السلطنة إذ أنتج حوالي 37.8الف طن؛ ما يعادل 11.95% من إجمالي إنتاج التمور في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك