15 طالبا من "جيوتك" يدرسون اللغة في جامعة "أر دبليو تي أتش آخن "الألمانية

مسقط/آخن - الرؤية

تحضر مجموعة مكونة من 15 طالبا عمانيا ووافدا من طلبة الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان دورة في اللغة والحضارة الألمانية في جامعة أر دبليو تي أتش آخن وهي الجامعة التؤام للجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان. وقد تم تمويل هذه الدورة التي تعقد مرة واحدة سنوياً منذ عام 2008م، بشكل كامل من قبل الهيئة الألمانية للتبادل العلمي.

ويتشمل هذا البرنامج على اللغة الألمانية وحوار بين الثقافات في مركز اللغات في جامعة آخن في الصباح، بالإضافة إلى زيارة أهم المواقع الثقافية في مدينة آخن، ومدينة كولونيا والمدينة الهولندية المجاورة ماستريخت. علاوة على ذلك، يتيح هذا المساق الفرصة للطلبة لزيارة أقسام تخصصاتهم في جامعة أر دبليو تي أتش آخن ولقاء الدكاترة والطلبة الألمان والدوليين الدارسين في الجامعة. وسيمثل الطلبة سلطنة عُمان ودولهم خلال حفل مسائي دولي خاص يتم تنظيمه في جامعة آخن حيث يتم دعوة دكاترة الجامعة وخريجيها والطلبة الدارسين فيها. وتم اختيار هذه المجموعة بعناية للمشاركة في هذه الدورة وفقًا لأدائهم الأكاديمي وحماسهم بشكل عام. وقد صاحب هذه المجموعة اثنان من المشرفين من الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان.

وتقع جامعة أر دبليو تي أتش آخن الألمانية في مدينة آخن في غرب ألمانيا قرب الحدود الألمانية مع هولندا وبلجيكا. وتعد هذه الجامعة إحدى الجامعات الرائدة في مجال التكنولوجيا في أوروبا ووصل عدد الدارسين فيها خلال الفصل الدراسي الشتوي للعام الدراسي 2014/2015م إلى أكثر من 42 ألف طالب.

تعليق عبر الفيس بوك