بنك عمان العربي يتصدى للاحتيالات الإلكترونية بتقنية الصراف الآلي التفاعلي وحماية نسخ البيانات


مسقط- الرؤية
أعلن بنك عمان العربي - أحد البنوك الرائدة في السلطنة بالتعاون مع شركة إن سي آر، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز(NYSE: NCR)، وهي شركة عالمية متخصصة في تكنولوجيا المعاملات للمستهلكين، عن تنفيذ حلول حماية نسخ بيانات البطاقات(SPS)وا"آبترا" التفاعلي(APTRA Solidcore) لأجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك والذي يُعد أحد تقنيات الحلول الأمنية المصرفية التي تُقدمها شركة إن سي آر والتي تسعى إلى تأمين أجهزة الصراف الآلي وتوفير بيئة مصرفية آمنة لرفع مستوى ولاء العملاء.
وتعد تقنية الصراف الآلي التفاعلي "آبترا"(Aptra Solidcore) أفضل أنظمة أجهزة الصراف الآلي من حيث إنّها توفر الحماية الفاعلة لأجهزة الصراف الآلي من الهجمات الداخلية عن طريق منع إدخال رموز غير مصرح بها على الشبكة والحفاظ على سلامتها ومدى توافرها.ويهدف بنك عمان العربي إلى أن يكون أحد البنوك التجارية الموثوقة والمسؤولة في السلطنة من خلال تعزيز تجربة العملاء في جميع شبكات فروعه والقنوات المصرفية الإلكترونية لتقديم تقنيات الجيل الجديد للمعاملات المصرفية للأفراد. وقال الفاضل فهد أمجد، مدير عام مجموعة التجزئة المصرفية لبنك عمان العربي "نحن ملتزمون بمواكبة الثورة التكنولوجيةوالإلكترونية للخدمات المصرفية بالسلطنة، لنقدم لعملائنا خدماتمصرفيةإلكترونية مبتكرةومريحة وآمنة.ونحن على ثقة بأننا نسير على الطريق الصحيح بالاستثمار في التقنية الحديثة للحلول الأمنية المقدمة من شركة إن سي آر".بالإضافة إلىإقامة شركة إن سي آر حلول حماية نسخ بيانات البطاقة(SPS)وهي عبارة عن تقنيةلتفعيل وحدة الأجهزة العشوائية ومتعددة التشويش لمنع المجرمين من "الاستماع" لأجهزة التقاط بيانات البطاقة. وهذا يعني أن أبسط أجهزة الاختراق لن تكون قادرة على التقاط بيانات البطاقة وبذلك توفر الحماية لمستخدمي أجهزة الصراف الآلي. إنّ تقنية الحلول الأمنية المصرفية من إن سي آر لا تعمل على إفشال محاولات الاختراق فقط، وإنما تعمل أيضاً على إخطار بنك عمان العربي بالوقت الفعلي لمحاولة الاختراق. فضلاً عن قدرتها على الكشف عن محاولة المجرمين العبث بأجهزة الصراف الآلي، حيث إنّها تساعد على الفور في معرفة الأجهزة المركبة من قبل المحتالين غير المصرح لها.
" تتمتع شركة إن سي آر على شراكة طويلة الأمد مع بنك عمان العربي نحو تقديم وابتكار منصة رقمية آمنة للمعاملات المصرفية من أجل تعزيز تجربة العملاء. نحن متحمسون لتعزيز هذه العلاقة مع البنك للمساعدة في توفيربيئة مصرفيةآمنةوموثوق بهاوالتي من شأنها زيادة ولاء العملاء، وتحسين الكفاءة التشغيلية، وتقديم التعاملات الاستثنائية" قال حبيب حنا، العضو المنتدب لشركة إن سي آرفي منطقة جنوب الخليج العربي وباكستان.
وقال أسامة عوض، المدير العام لشركة إن سي آر في السلطنة، "سيكون لدينا مجموعةواسعة منالحلول الأمنيةتضمنلعملاءبنك عمان العربياستكمالمعاملاتهمبطريقة سهلةوآمنة".الجدير بالذكر أنّبنك عمان العربي هو أول بنك في السلطنة يطبق نظام الحلول (APTRA Activate ) لشركة إن سي آر، وذلك لتقديم تقنيات الجيل الجديد من الحلول المصرفية البنكية للصراف الآلي.

تعليق عبر الفيس بوك