النقطة التاسعة نصب عيني "الأحمر" في لقاء جوام اليوم .. والمنافس يعتمد على الأرض والجمهور

الرؤية - عادل البلوشي

يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اليوم الثلاثاء نظيره منتخب جوام على أرض الأخير في تمام الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت السلطنة، على ملعب أستاد جوام الوطني، وذلك ضمن لقاءات المجموعة الرابعة في التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018 وأمم آسيا بالإمارات 2019، وبذات المجموعة يخوض المنتخب الإيراني مواجهته أمام المنتخب الهندي.

ويتطلع منتخبنا الوطني في لقائه اليوم أمام جوام، إلى تحقيق انتصاره الثالث في التصفيات الآسيوية والوصول إلى النقطة التاسعة، بعد أن نجح في تحقيق انتصارين هامين، كانا على الهند بنتيجة 2/1 وعلى تركمنستان بنتيجة 3/1، وتكمن صعوبة المواجهة اليوم في أن منتخب جوام قد حقق نتائج جيدة على أرضه وفي ملعبه، حيث فاز على الهند 2/1، وعلى تركمنستان بهدف دون رد، كما أن سوء أرضية الملعب ذات العشب الصناعي سيشكل صعوبة على لاعبي منتخبنا الوطني، علاوة على أن خسارة جوام الأخيرة أمام إيران على أرض الأخير بسداسية نظيفة، ستضع لاعبي جوام تحت ضغط لتعويض الخسارة.

وفي المقابل.. يتعين على لاعبي منتخبنا الوطني استغلال ربع الساعة الأولى من شوط المباراة في تسجيل الهدف الأول، والعمل على توظيف كافة الفرص في المباراة، وعدم الاستعجال والتهاون ومحاولة اللعب بكل حذر على أرضية الملعب ذات العشب الصناعي، وهذا ما ركز عليه الفرنسي لوجوين في التدريبات على ضرورة الحذر في الملعب بكل هدوء وتغيير أساليب التكتيك في بناء الهجمات من أجل تشتيت الخصم.

وكان منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم قد أدى مرانه الأخير بملعب المباراة إستاد جوام؛ حيث بدأ تمرين المنتخب بحديث للمدرب بول لوجوين حثّ خلاله جميع اللاعبين إلى بذل جهود مضاعفة من أجل الخروج بنتيجة إيجابية منوهاً إلى أن جوام استطاعت التغلب على الفرق التي لعبت أمامها على هذا الملعب، مطالبا اللاعبين بالتعامل مع المباراة بجدية، مشددا على أن هذه المباراة كغيرها من المباريات الأخرى في هذه المجموعة هامة في طريق اعتلاء قمة ترتيب المجموعة، عقبها بدأ التمرين بالجري بالكرة والتدرب على بعض الجمل التكتيكية ثم توزيع اللاعبين إلى فريقين للعب تقسيمة تحت إشراف المدرب ومساعديه وإسداء التوجيهات للفريق حرصًا على تنفيذ التكتيك السليم لمباراة اليوم.

ويعول الفرنسي لوجوين على لاعبي الخبرة في منتخبنا الوطني ويتقدمهم الحارس علي الحبسي وأحمد مبارك كانو وعماد الحوسني بالإضافة إلى مجهودات عيد الفارسي ونشاط رائد إبراهيم، ومن المتوقع أن يخوض المنتخب المباراة بتشكيلة قريبة من مواجهة تركمنستان، حيث سيتواجد في حراسة المرمى علي الحبسي وفي خط الدفاع عبد السلام عامر وسعد سهيل وعلي البوسعيدي ومحمد المسلمي وفي المنتصف أحمد مبارك كانو وعيد الفارسي ورائد ابراهيم والمتقدم قاسم سعيد، أما في المقدمة فيوجد عماد الحوسني وعبد العزيز المقبالي.

إلى ذلك، عقد ظهر أمس المؤتمر الصحفي الخاص لمباراة منتخبنا الوطني ونظيره منتخب جوام، حيث أكد بول لوجوين مدرب منتخبنا الوطني أن هدف المنتخب من هذه المباراة لا يختلف عن بقية المباريات في هذه التصفيات وهو كسب النقاط الثلاث واعتلاء الصدارة. وأوضح أن بعد المسافة ومشقة الوصول إلى جوام لن تثني الفريق عن الهدف الذي جاء من أجله وهو تحقيق نتيجة إيجابية، رغم سوء أرضية ملعب المباراة، مشيرا إلى أنه سيسعى مع اللاعبين الى تجاوز كافة الظروف والسعي نحو تحقيق الفوز في اللقاء.

وأشاد حارس منتخنبا علي الحبسي بالروح العالية التي يتمتع بها زملاؤه، إلا أنه لم يخفِ حذره من صعوبة المباراة، قائلا: "أثق في قدرة زملائي على تحقيق النتيجة المطلوبة.. سنسعى بدورنا إلى التغلب على كافة الصعوبات سواء أرضية الملعب أو عناء السفر والإرهاق".

وقال مدرب منتخب جوام إن هدف فريقه من المباراة هو الفوز بنقاط المباراة كاملة غير منقوصة، وهو ما أكد عليه قائد منتخب جوام أيضا.

ويدير المباراة طاقم تحكيم ياباني بقيادة هيروكي كيمورا ويساعده توشيكي ناجيا وساتوشي كاراكاماي، بينما الحكم الرابع تاكوتو أوكابي، بالإضافة إلى مراقب المباراة هين تشونج من هونج كونج ومقيم الحكام محمد علي صمد من سنغافورة.

تعليق عبر الفيس بوك