افتتاح معرض "الغذاء والضيافة 2015" بمشاركة 300 علامة تجارية

مسقط - الرُّؤية - العُمانيَّة

افتُتحت، أمس، فعاليات الدورة العاشرة من معرض الغذاء والضيافة 2015، والذي تنظمه شركة أعمال المعارض العُمانية "عُمان إكسبو"، بالتعاون مع المعهد الوطني للضيافة، وجمعية الطهاة العُمانية، تحت رعاية سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان.

وأشاد سعادته -في تصريح له- بتنظيم المعرض، الذي يستمر ثلاثة أيام، من قبل شركة أعمال المعارض العُمانية "عُمان إكسبو"؛ كفلسفة المعارض بهذه الطريقة كعملية الترويج للمنتج العماني الدولية وفتح مجال لرجال الأعمال الموجودين في المعرض لعمل اتحاد مع شركات اجنبية. موضحا سعادته أنَّ الغرفة داعمة لهذا التوجه.

وبلغ عدد العلامات التجارية المشاركة في هذا المعرض 300 علامة تجارية، ومن بين فعاليات هذا المعرض سيتم إجراء الفعاليات ذات العلاقة بصناعة وتقديم الغذاء بهدف إظهار المواهب المحلية في مجال الغذاء والضيافة.

ويضمُّ المعرض -الذي شغل مساحة 3500 متر مربع- مختلف انواع المنتجات الغذائية والأدوات والوسائل الخاصة بإنتاج وتقديم الطعام، إضافة إلى ما يتعلق بالخدمات الفندقية من البرامج والمستلزمات الخاصة بالتأثيث الفندقي ووسائل الترفيه والإعاشة الفندقية.

ويُعتبر المعرض فرصة ثمينة للشركات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة من حيث سهولة التواصل مع الشركات العالمية المهتمة بإنتاج وتسويق الغذاء، والشركات العالمية العاملة في مجال الفندقة وفنون الضيافة؛ وذلك لإقامة شراكات تجارية جديدة مع تلك الشركات العالمية، إضافة إلى الحصول على تمثيل العلامات التجارية ذات السمعة الدولية المنتشرة حول العالم.

ويهدفُ المعرض -من خلال دعوة الشركات العالمية لحضوره- إلى توفير البيئة المناسبة لقيام تلك الشركات بتوسيع نشاطها في السوق العُمانية، واستفادة الشركات المحلية من خبرة تلك الشركات.. وسيتم خلال المعرض إتاحة المجال أمام رجال الأعمال العُمانيين للالتقاء برجال الأعمال القادمين من عدد من دول العالم المختلفة.

ومن المتوقع أن يشهد هذا المعرض إقبالاً جماهيرياً يفوق ما شهدته النسخة التاسعة منه والتي نفذت في العام الماضي 2014؛ حيث بلغ عدد زوار المعرض حينها أربعة آلاف زائر من المختصين بقطاعي الضيافة والغذاء.

تعليق عبر الفيس بوك