اليوم.. مباريات الجولة الأخيرة لمرحلة المجموعات بدوري المحترفين للقدم الشاطئية في ظفار

صلالة - الرُّؤية

تتواصل مباريات بطولة كأس السويني لأندية دوري المحترفين العماني لكرة القدم الشاطئية، والتي تُقام خلال الفترة الحالية في محافظة ظفار، والتي تستمر حتى 11 من سبتمبر الجاري؛ حيث تُقام اليوم الثلاثاء مباريات الجولة الأخيرة في مرحلة المجموعات من خلال 3 مواجهات قوية وحاسمة.

وسيلتقي في تمام الثالثة والنصف المصنعة بالسويق ضمن مباريات المجموعة الثالثة، وسيلتقي في المجموعة الرابعة النهضة مع مسقط في تمام الرابعة والنصف. أما في الساعة الخامسة والنصف فسيلتقي الخابورة والنصر؛ في لقاء مؤجل من اليوم الأول للبطولة.

وستتواصل البطولة غدًا بانطلاق مباريات الدور ربع النهائي للبطولة؛ حيث سيلتقي أول المجموعة (ج) مع ثاني المجموعة (د)، وأول المجموعة (د) مع ثاني المجموعة (ج)، واللقاء الثالث سيجمع أول المجموعة (أ) مع ثاني المجموعة (ب)، وتُختتم المواجهات بمباراة أول المجموعة (ب) مع ثاني المجموعة (أ).

إلى ذلك، ألغت اللجنة المنظمة مباريات التصنيف من المراكز 8 إلى 12 في البطولة والتي تخص أصحاب المركز الثالث في كل مجموعة على أن تبقى مباريات التصنيف من 5 إلى 8 قائمة على أن يتم إقامتها يوم الخميس المقبل وأيضا استكمال مباريات الدور قبل النهائي.

كما أقرَّت اللجنة المنظمة للبطولة تقديم مباريات البطولة لتقام في الثالثة والنصف بدلا من الرابعة مساءً كإجراء تنظيمي، سيما مع الجو اللطيف الذي تشهده المحافظة هذه الايام.

وكانتْ مباريات أمس الأول قد شهدت تنافس وإثارة وغزارة أهداف في مجريات المباريات؛ حيث تمكن الشباب من الفوز على السويق بنتيجة 5-2. وتمكن فريق الشباب من التفوق على فريق السويق بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين؛ وذلك في ثاني مواجهات البطولة لحساب المجموعة الثالثة. وقص السويق شريط بداية المباراة التي مضت دقائقها الخمس الأولى وسط سجال بين الفريقين وتقاسم الفرص والهجمات وصوب قائد فريق الشباب فيصل ناصر صاروخية من وسط الميدان سكنت في زاوية الشيطان لمرمى حارس السويق مُعلنة عن الهدف الأول للسويق (8). وفي الدقيقة الأخيرة للشوط الأول تمكن سعيد راشد من اضافة الهدف الثاني بعد ان اكمل كرة سقطت من حارس المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق الشباب بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، وفي الشوط الثاني سعى فريق السويق الى التعديل فكثف من هجماته إلا أن التعجل عاب لاعبه، كما أن استبسال حارس الشباب ودفاعه حدَّا من خطورة المد الهجومي للسويق، فيما اعتمد الشباب على الهجمات المرتدة بعد التراجع لمناطقه، وذلك حفاظا على النتيجة وتم احتساب ضربة جزاء لصالح الشباب مع انذار عبدالكريم البلوشي مدافع السويق بعد عرقلة مهاجم الشباب والتي انبرى لها عبدالله البلوشي لاعب الشباب ونفذها بنجاح ليتقدم الشباب بنتيجة 3-0. ومن هجمة منظمة تمكن عبدالله البلوشي من زيادة غلة الأهداف وزيادة معاناة السويق في هذه المباراة بتسجيل هدف رابع فيما عدل السويق النتيجة من ضربة جزاء لتصبح النتيجة 4-2 لصالح الشباب، لكن الرد جاء سريعا من نادي الشباب الذي استطاع احراز الهدف الخامس للشباب بعد حالة انفراد بحارس المرمى ولعبة خذ و هات لينتهي اللقاء بفوز فريق الشباب بنتيجة 5-2.

وفي اللقاء الثاني تمكن صحم من التغلب على مسقط بعشرة أهداف مقابل ستة، أما اللقاء الثالث في البطولة فجمع نادي صلالة ونادي فنجاء وانتهت أشواطه الثلاث والإضافي بالتعادل 5-5 وفي ركلات الجزاء الترجيحية استطاع نادي صلالة من حسم النتيجة لمصلحته بنتيجة 3-1. وفي اللقاء الرابع تمكن نادي النصر من الفوز على نادي صحار بنتيجة 9 مقابل 5.

تعليق عبر الفيس بوك