"العمانية للسيارات" تنظم دورة تدريبية استعدادا للرالي الدولي

مسقط - الرُّؤية

تنظِّم الجمعية العمانية للسيارات، الخميس المقبل، دورة تدريبية لـ60 عضوا من كوادرها في مجالات مختلفة؛ حيث تمتد الدورة لـ3 أيام متتالية وتشمل الإدارة والفحص الفني والمراقبين والفريق الطبي.

وتهدفُ الدورة إلى رفع كفاءة كوادر الجمعية العمانية للسيارات استعداداً للرالي الدولي، كما تستهدف الدورة التدريبية المكثفة -التي تُنظَّم تحت إشراف الاتحاد القطري للسيارات- تدريب الكوادر على أولويات تحقيق السلامة المرورية في رياضة المحركات بشكل عام، وسباق الرالي بشكل خاص وكيفية المحافظة على أنفسهم وعلى المتسابقين؛ وذلك بمشاركة بمشاركة الهيئة العامة للدفاع المدني، والاسعاف، وكوادر طبية عاملة بوزارة الصحة، و"مارشال عمان". وسيمنح المشاركون في الدورة الخامسة للعام الرابع على التوالي، شهادات معتمدة للاتحاد الدولي للسيارات.

وقال أنور بن علي الزدجالي مستشار الجمعية العمانية للسيارات: "تسعى الجمعية العمانية للسيارات لتدعيم قدرات الشباب والكوادر العاملين لديها. وفي هذا الإطار، جاء تنظيم هذه الدورة بهدف زيادة الخبرات لدى الشباب والتأكيد على أن رياضة المحركات تحتاج إلى المزيد من المعلومات الفنية عن السلامة؛ لأنها تختلف بشكل كبير عن تلك التي تحتاجها القيادة العادية، وتعتبر هذه الدورة الـ5 للعام الرابع، التي تقدمها الجمعية العمانية للسيارات وتقام في السلطنة بدعم من الاتحاد الدولي للسيارات، وتحت إشراف مباشر من معهد الاتحاد الدولي للسيارات، والاتحاد القطري للسيارات، وتعمل الجمعية من خلال هذه الدورة على تدريب كوادر لأول مرة تدخل مثل هذه الدورات مثل الفريق الطبي، وفريق الفحص الفني، والإدارة، جميعهم يخضعون لتدريب مكثف لمدة 3 أيام يتضمن أجزاء نظرية وعملية، يشارك بها 60 كادرا".

تعليق عبر الفيس بوك