تخريج 55 شابا وشابة عمانيين في "صحار ألمنيوم" بعد إكمال عامين من التدريب

صُحار - الرُّؤية

تخرَّج 55 موظفا عمانيا في شركة صحار ألمنيوم بعد إكمالهم برنامج تطوير مكثف امتد لعامين في مركز التدريب التابع لصحار ألمنيوم؛ ليصبحوا فنيين متعددي الوظائف، ويجري اختيار الموظفين للالتحاق ببرنامجالتدريب الفني متعدد الوظائف على أساس عدد من الاختبارات في المجالات الكهربائية والميكانيكية واللغة الإنجليزية.

 

ويركز البرنامج -الذي بدأ في العام 2012م- على فتح آفاق جديدة وإعداد الموظفين لشغل وظائف أعلى لخدمة للشركة وللسلطنة. ويقدم مركز التدريب التابع صحار ألمنيوم والمعتمد من وزارة القوى العاملة مجموعة واسعة من برامج التدريب من اللحام والمساقات الفنية حتى المساقات المتعلقة بالسلامة والتدريب على الإدارة والقيادة، كما أن المركز يتيح الفرصة لموظفي الشركات الأخرى داخل وخارج السلطنة للتدريب فيه.

 

وحول هذا الإنجاز، أكد المهندس سعيد بن محمد المسعوديالرئيس التنفيذي لصحار ألمنيوم، على التزام "صحار ألمنيوم" الدائم بتوظيف وتدريب وتطوير العمانيين بحيث يكون لهم القدرة على العمل بكافة الوظائف بأعلى معايير المهنية، وهذا الالتزام كان وراء وضع استراتيجية للتطوير الدائم وتتضمن التدريب المتخصص من خلال مركز التدريب في الموقع والذي يقدم مجموعة واسعة من الدورات للموظفين ابتداء من المستويات الأساسية وحتى شهادات الدراسات العليا. وأكد ان المركز يسهم بشكل رئيسي في تحقيق أهداف الشركة في تأهيل الشباب العماني ورفع كفاءة العاملين، وهو ما ساعد في الوصول إلى أكثر من 70% كنسبة تعمين في الشركة.

 

وتم تأسيس شركة صحار ألمنيوم في سبتمبر 2004م لبناء مصهر جديد للألمنيوم في سلطنة عمان. وهي شركة مملوكة بشكل مشترك من قبل شركة النفط العمانية وشركة أبو ظبي للطاقة وشركة ريو تينتو ألكان، وقد حازت صحار ألمنيوم على إشادة عالمية للتكنولوجيا الصديقة للبيئة والموفرة للطاقة التي تستخدمها.

 

تعليق عبر الفيس بوك