أكثر من 160مؤسسة للتعليم العالي من 18 دولة في معرض"إيديوتراك عمان 2015"

مسقط - الرُّؤية-

يتمُّ تنظيم النسخة الثانية من معرض التعليم العالي والتدريب والوظائف"إيديوتراك عمان"، خلال الفترة من 12-14 أكتوبر 2015 بمركز عمان الدولي للمعارض، تحت رعاية كلٍّ من: وزارة التعليم العالي ووزارة الخدمة المدنية ووزارة القوى العاملة ووزارة التربية والتعليم ممثلة في المركز الوطني للتوجيه المهني.

وأوْضَح سعيد الرحبي مدير دائرة معادلة المؤهلات والاعتراف بوزارة التعليم العالي-في مؤتمر صحفي حول المعرض- أنَّ الوزارة تلعب دورا مهمًّا في تنمية الموارد البشرية، في حين أن السلطنة شهدت نموا متسارعاً في مؤسسات التعليم العالي حيث تقدم تعليما عاليَ الجودة؛ وذلك نتيجة لزيادة الأولوية الاجتماعية التي توليها الحكومة لهدف خلق قوى عاملة ذات كفاءة وفاعلية لتلبية احتياجات سوق العمل الحالي؛ حيث يعتبر هذا الأمر عنصرا أساسيا في تنمية وتطوير الاقتصاد العماني. في حين أن إيديوتراك عمان سيضم أكثر من 160منمؤسسات التعليم العالي من 18 دولة ليقدم منصة مثالية للطلاب الذين يسعون لمتابعة دراستهم في الجامعات المحلية والدولية، خصوصا وأنَّ تنوع المؤسسات التعليمية المشاركة في إيديوتراك عمان ومجموعةالبرامج التي سيتم إطلاقها في المعرض تعتبرهي دلالة على حرص البلاد حريصة على ضمان جودة التعليم العالي من حيث الكم والكيف.

ومن جانبه، قالالدكتورناصر الغنبوصيالمدير العام المساعد في المركز الوطني للتوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم: سعداء بمشاركتنافي معرض إيديوتراك عمان، ونتطلع للترحيب بطلاب المدارس وأولياء أمورهم لزيارة المعرض. وسيتواجد بالمعرض فريق متخصص من المركز الوطني للتوجيه المهني لتقديم المشورة للطلاب لتوجيههممن أجل حصولهم على فرص التعليم العالي، وكذلك تقديم المشورة لهم بشأن خيارات مستقبلهم المهني. موضحا بأن المركز سيقومبتوجيه جميع المدارس بدعوة الطلبة لزيارة المعرض والاستفادة من هذه الفرصة المميزة.

ومن جهته، قالالدكتور ناصر الهنائي مدير إدارة البرنامج التأسيسي بالهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي: سعداء بمشاركتنا في معرض إيديوتراك عمانعمان للترويج لرؤية الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي لكي تصبح هيئة معترف بها دوليا في اعتماد المؤهلات والترويج للجودة العالية للتعليم العالي في سلطنة عمان.إن هدفنا الرئيسي هو أن نضمن أن البرامج الأكاديميةالمقدمة في سلطنة عمان بمعايير ذات جودة عالية، وأن المعرفة والمهارات التي ينالها الخريجون ستمكنهم من المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي. وعلى ضوء ذلك، فإن الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي سوف تنظم سيمناراً يسلط الضوء على الإطار العام لمشروع المؤهل العماني بتاريخ 13 أكتوبر 2015 بمركز عمان الدولي للمعارض. والدعوة عامة للجميع للحضور لكسب المزيد من المعلومات حول هذا المشروع.

فيماأوضحسالم بن عمر الهاشمي رئيس مجلس إدارة شركة النمر لتنظيم المعارض، أن معرض إيديوتراك عمان سوف يخصص جناحا خاصا لفرص التدريب والعمل. مشيرا إلىأن إيديوتراكعمان يسعى دائمالتأسيس نفسهكحدث وطني من أجل عمان؛ مما أكسبهدعما قيما من وزارة القوى العاملة ووزارة الخدمة المدنية.لافتا إلى أنَّالمعرض سيتيح لكل من الباحثين عن عمل والمهنيين المتخصصين فرص الوصول المباشر إلى بعضالشركات الرائدة في سلطنة عمان وإلى معاهد التدريب أيضاً.موضحا أنَّ جناح التوظيفسوف تشارك فيه مجموعة من كبريات الشركات في سلطنة عمان من قطاع الخدمات المصرفية والمالية، والشحن والنفط والغاز والهندسة والسيارات لتعرض مالديها من فرص ولتوظيف القابلين للتوظيف من الباحثين عن العملمن زوار المعرض.

وبدوره، تحدَّثكيت كلارك المدير العام لشركة الأحلام لخدمات التعليم العالي -الرائدة في مجال توفير خدمات التعليم العالي للطلاب، وهيمرخصة من قبل وزارة التعليم العالي- قائلا: سيكون هناك جناح مخصص (للدراسة في المملكة المتحدة)؛ حيث سيستضيف هذا الجناح ممثلين عن 44 جامعة من المملكة المتحدة ليقدمو المشورة التعليمية للزوار. وأضاف كلارك: نريد أن نتأكد من أن الطلاب من جميع أنحاء سلطنة عمان بإمكانهم الحصول على المعلومات التي يحتاجونها حول الدراسة في العديد من كبار الكليات والجامعات في المملكة المتحدة.

وفي ختام المؤتمر الصحفي، تحدَّثمختار ميرزا مدير مشروع معرض إيديوتراك عمان؛ موضحاً أنَّ النسخة الثانية من إيديوتراك سوف تفتح رسميافي الساعةالعاشرةصباح يوم12 أكتوبر 2015 في مركز عمان الدولي للمعارض، تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية. كما أعرب عن شكره وامتنانه للدعم القيم الذي تقدمه الوزارات والداعيمين والرعاة والعارضين. كما قدم شكره الخاص إلى مجموعة المتحدثين وممثلي وسائل الاعلام المختلفةعلى حضورهم المؤتمر الصحفي.

ويشار هنا إلى أنَّ معرض إيديوتراك عمان تنظمه شركة النمر الدولية لتنظيم المعارض، وهي مؤسسة رائدة في مجال صناعة وتنظيم المعارض والمؤتمرات في سلطنة عمان.

تعليق عبر الفيس بوك