وفد الكلية الملكية للأطباء يبحث ابتعاث الأطباء المقيمين بـ"الاختصاصات الطبية"

-مسقط - الرؤية

زار وفد من الكلية الملكية للأطباء بجمهورية إيرلندا، المجلس العماني للاختصاصات الطبية بهدف إجراء المقابلات الشخصية مع الأطباء المقيمين تميهدًا لابتعاثهم للدراسة والتدريب في إيرلندا.

واحتوى برنامج الوفد على زيارات لمختلف المراكز التدريبية التي يتدرب فيها الأطباء العمانيون كالمستشفى السلطاني ومستشفى جامعة السلطان قابوس، والمركز الوطني للغدد الصماء للتعرف على أقسام الأطفال بها. وبدأ الوفد زيارته لقسم الأطفال بالمستشفى السلطاني صباح يوم الأربعاء الثاني من سبتمبر، وذلك للإطلاع على خدمات القسم ومرافقه. وخلال الزيارة التقى الوفد ببعض المسؤولين في القسم، للحديث عن خدمات ومرافق القسم والمركز الوطني للغدد الصماء. بعد ذلك.. توجه الوفد إلى المجلس العماني للاختصاصات الطبية لإجراء بعض المقابلات الشخصية للأطباء المقيمين في تخصصات علم الأورام وأمراض الدم لدى الأطفال وعلم الغدد الصماء ومرض السكري لدى الأطفال. والتقى الوفد أثناء زيارته للمجلس بالمسؤولين عن الابتعاث والتدريب الخارجي. وعقد الوفد لقاءً مع سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية بحضور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية ومدير دائرة التدريب ومسؤولين من أقسام العلاقات الدولية والامتحانات الدولية؛ حيث ناقشوا آلية التعاون المشترك ومعرفة المستوى المطلوب لتدريب الأطباء العمانين في جمهورية إيرلندا.

وفي نهاية الزيارة.. توجه الوفد إلى مستشفى جامعة السلطان قابوس والتقى بالمسؤولين عن ابتعاث الأطباء في الجامعة، وضم الوفد الزائر كلاً من البروفيسور أوين سميث استشاري في قسم أمراض الدم لدى الأطفال، والدكتور ديكلان كودي المدير الوطني لبرنامج أمراض الغدد الصماء لدى الأطفال في إيرلندا، وجون ماجنر رئيس قسم العلاقات الدولية بالكلية الملكية للأطباء بإيرلندا، وكييارا داناهو منسقة البرامج قسم العلاقات الدولية بالكلية الملكية للأطباء بإيرلندا.

تعليق عبر الفيس بوك