منتخبنا للشباب يخسر أمام الكويت في "خليجي 11" بقطر

الدوحة- أحمد البلوشي

خسر منتخبنا الوطني للشباب أولى مبارياته والتي جمعته بالمنتخب الكويتي بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس السبت ضمن البطولة الخليجية الحادية عشر لمنتخبات الشباب والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من الثالث وحتى الثاني عشر من شهر سبتمبر الجاري.

وجاءت نتيجة المباراة عكس مجريات سير المباراة حيث فرض منتخبنا الوطني سيطرته على اللعب طوال المباراة ولكن التوفيق لم يصاحب المهاجمين في هذه المباراة حيث لاحت لهم فرص كثيرة لم يتمكنوا من استغلالها.

كانت بداية المباراة جيدة من جانب منتخبنا الوطني، حيث سيطر كليا عليها ولاحت له العديد من الفرص الخطيرة الا انها لم تترجم الى أهداف، ليواصل لاعبونا بسط سيطرتهم عبر نقلات متنوعة للكرة ارتكزت بالأساس باللعب على الأطراف، في حين ظهر المنتخب الكويتي بمستوى دون المأمول وظل حبيسا في مناطقه الدفاعية بإستثناء فرصة وحيدة في الشوط الأول من المباراة تصدى لها الحارس إبراهيم المخيني وأبعدها لضربة ركنية ومع بداية الشوط الثاني تمكن اللاعب عبدالله فيصل من استغلال ثغرة في خط الدفاع لينفرد بالحارس ويسجل هدف اللقاء الوحيد للكويت. بالمقابل منتخبنا لم يقف مكتوف الأيدي وأضاع ثلاثة فرص وبشكل لا يصدق، كانت كفيلة بإنهاء المباراة لصالحه أو الخروج متعادلا على أقل تقدير, الأولى أضاعها أيمن إبراهيم بعد انفراده بالمرمى، وأخرى سددها ثويني حديد لتصطدم بلاعب منتخبنا الوطني عمران الحيدي الذي حال دون دخولها في المرمى، كذلك كرة أيمن إبراهيم في نهاية الشوط الاول التي ذهبت بجانب القائم بعد مواجهته الحارس.

وفي المؤتمر الصحفي عقب المباراة أكد عبدالعزيز الحبسي مساعد مدرب منتخبنا الوطني أنن كنا الأفضل طوال المباراة من ناحية اللعب والإستحواذ والانتشار في الملعب ولكن المنتخب الكويتي تمكن من استثمار فرصة وحيدة تمكن من خلالها التسجيل في مرمانا، وأضاف: "حاولنا بعد تسجيل الهدف العودة للمباراة من خلال الزيادة العددية في الشق الهجومي ولكن المنتخب الكويتي كان مميزا في النواحي الدفاعية". وفي سؤال عن المباراة المصيرية القادمة أمام المنتخب القطري قال: "صحيح انه كانت لدينا بعض الأخطاء في مباراة اليوم والتي أثرت على النتيجة لكننا قادرون على تجاوزها في المباراة القادمة التي لا تقبل القسمة على اثنين ولابد ان يشعر اللاعبون بذلك".

وبهذه النتيجة يتصدر المنتخب الكويتي المجموعة الثانية ويضمن تأهله للدور نصف النهائي فيما يتحتم على منتخبنا الوطني الفوز في المباراة القادمة أمام قطر غدا الاثنين حتى يضمن كل حظوظه للتأهل للدور نصف النهائي.

تعليق عبر الفيس بوك