4 لقاءات قوية تشعل منافسات "كأس السويني" اليوم مع استمرار توافد اللجان والوفود المشاركة

لأندية دوري المحترفين لكرة القدم الشاطئية

وصلتْ، ظهر أمس، الأندية المشاركة ببطولة السويني الأولى لكرة القدم الشاطئية لأندية دوري المحترفين العماني؛ وكان في استقبال الوفود المشاركة واللجان الفنية والإدارية كلٌّ من أمين بن سعد السويني رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وأيمن بن سعد السويني نائب الرئيس للجنة المنظمة للبطولة.

وقامت اللجنة المنظمة للبطولة بعقد لقاء تعريفي بساحة الاحتفالات بقرية سمهرم السياحية؛ وذلك بهدف إطلاع الأندية المشاركة بنظم ولوائح البطولة؛ حيث حضر جميع لاعبي وإداريي الأندية المشاركة في البطولة، إضافة إلى أعضاء اللجان الفنية والإدارية وطاقم تحكيم البطولة.

واستهل اللقاء التعريفي بكلمة أيمن بن سعد السويني مدير العمليات في مجموعة السويني الشركة المنظمة للبطولة، ونائب رئيس البطولة؛ حيث رحب بالحضور في بداية حديثه معربا عن شكره لهم بالمشاركة بالبطولة ومتمنيا لهم طيب الاقامة في محافظة ظفار بعدها تتطرق السويني في حديثه الى اعطاء نبذة عامة عن البطولة الأولى لكرة القدم الشاطئية والنظرة المستقبلية لها والتي تتمحور في اقامة دوري محترفين للكرة الشاطئية ينافس دوري المحترفين العماني لكرة القدم؛ وذلك بغية النهوض بلعبة كرة القدم الشاطئية في السلطنة.

فيما شكر عبدالله الراشدي رئيس لجنة الحكام بالبطولة في بداية حديثه شركة السويني على تبنيها تنظيم أول بطولة لكرة القدم الشاطئية؛ حيث ذكر الراشدي انها تعد المبادرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وتميزت السلطنة بإقامتها ثم قدم رئيس لجنة حكام البطولة شرحا نظريا مقتضبا عن قوانين وقواعد اللعبة، تلاه عرض عملي على أرضية الملعب قبل انطلاق البطولة.

ثم ألقى طالب بن هلال الثانوي عضو اللجنة المنظمة للبطولة كلمة؛ قال فيها: إن تنظيم أول بطولة لكرة القدم الشاطئية في السلطنة هي خطوة طال انتظارها، وهي خطوة مهمة للنهوض بهذه اللعبة التي باتت تلقى رواجا وانتشارا واسعا في كافة أرجاء السلطنة.

وحول البطولة الأولى لكرة القدم الشاطئية، قال طالب بن هلال الثانوي المسرول عن كرة القدم الشاطئية وكرة قدم الصالات: إن تنظيم جاء في وقت مناسب بالرغم من أنه طال انتظارها نوعا ما، إلا أن الأهم أن الفكرة التي طال انتظارها وراودتنا نحن كمتابعين لهذه الرياضية حدثت فقد كان من المفترض بأن يكون لدينا دوري منذ اربع أو خمس سنوات سابقة وذلك بحكم ان منتخب كرة قدم الشواطئ تأسس لدينا منذ العام 2008 اي قبل سبع سنوات والمفارقة ان هذا المنتخب حصد العديد من الجوائز والالقاب العالمية ومن دون ان يكون هنالك دوري لهذه اللعبة.

فيما تحدث ماجد بن إبراهيم الوهيبي مدرب نادي مسقط لفريق كرة القدم الشاطئية، عن مشاركة فريقه لهذه البطولة.

وسوف تُستأنف منافسات البطولة بأربع لقاءات؛ والبداية ستكون مع الشباب والسويق في تمام الرابعة، ثم صحم ومسقط في تمام الخامسة، بينما يلتقي فنجاء وصلالة في تمام السادسة، وصحار والنصر في السابعة مساء.

تعليق عبر الفيس بوك