بحث زيادة أعداد الملتحقين بمراكز التدريب المهني ومعاهد تأهيل الصيادين

مسقط - الرؤية

عقدت وزارة القوى العاملة، الاجتماع الدوري السادس والأول للعام الدراسي 2015-2016 في مراكز التدريب المهني ومعاهد تأهيل الصيادين، وذلك برئاسة سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني، وبحضور عدد من المختصين من مراكز التدريب المهني ومعاهد تأهيل الصيادين وذلك بديوان عام الوزارة.

وناقش الاجتماع العديد من المواضيع التي تهتم بتطوير مرافق ومنشآت المراكز والمعاهد كتركيب فصول دراسية، واستراحات للطلبة، بالإضافة إلى توريد المعدات للورش والمختبرات. كما تمت مناقشة الطاقة الاستيعابية للمراكز والمعاهد من طلبة الدبلوم المهني العام، وزيادة أعداد الملتحقين ببرامج الدورات التدريبية التي تستهدف الباحثين عن عمل ورفع كفاءة العاملين والراغبين بتغيير مهنتهم. وعليه تمّ تدارس احتياجات المراكز والمعاهد من الموارد البشرية والإطلاع على ما تمّ إنجازه في هذا الشأن.

وتم خلال الاجتماع، الحديث عن بدء العام الدراسي الجديد، والبرنامج التعريفي للطلبة الجدد الذي يهدف إلى تعريف الطلبة بمكونات البرنامج، وإطلاعهم على الورش والمختبرات والمرافق المتوفرة، بالإضافة إلى أنه تم تحديد مستوى إتقان الطلبة للغة الإنجليزية، وذلك بهدف إلحاق كل طالب بالمستوى المناسب له.

يشار إلى أنّه تمّ تطبيق توزيع العام الدراسي على ثلاثة فصول بدءًا من هذا العام، وعليه تمت زيادة عدد ساعات التدريس مقارنة مع السنة الدراسية التي تتضمن فصلين. وبدأ العام الدراسي بتاريخ 25-8-2015 بالبرنامج التعريفي الذي يهدف إلى لتعريف الطلبة بمكونات البرنامج التأسيسي، وإطلاع الطلبة على الورش والمختبرات والتجهيزات والمرافق المتوفرة والتعرف على إجراءات طلب المساعدة والتوجيه.

تعليق عبر الفيس بوك