وفد "غرفة مسندم" يناقش في إيران تعزيز التبادل التجاري مع "بندر عباس"

مسندم- الرؤية

زار وفد تجاري برئاسة حامد بن محمد زمان الرئيسي رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم جمهورية إيران، لبحث تعزيز التبادل التجاري مع ميناء بندر عباس، وعقد الوفد لقاءات مع المسؤولين الإيرانيين بمقر إدارة جمارك بندر عباس في إيران.

وشارك في الوفد محمد بن راشد بن محمد الشحي مدير فرع غرفة تجارة وصناعة عمان ومهدي بن محمد العبدواني الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبارات، وأعضاء مجلس إدارة غرفة محافظة مسندم، وعدد من أصحاب الأعمال وأصحاب المشاريع، بالإضافة إلى مشاركة وحضور لعدد من المسؤولين الإيرانيين.

واستعرض اللقاء الأول العديد من المواضيع والتعاون المشترك بين غرفتي مسندم وبندر عباس، وتناول الفرص الاستثمارية والتعريف بأهم القطاعات الاستثمارية الواعدة بين الجانبين، بما يسهم في فتح آفاق تعاون مشترك بين مؤسسات القطاع الخاص من الجانبين. كما ناقش اللقاء العديد من المواضيع الاستثمارية والتجارية، منها التنسيق المشترك في مجال الإعداد لمعارض ترويجية وعرض المنتجات وتبادل الزيارات بين أصحاب الأعمال والشركات من الجانبين، إضافة إلى التعرف على فرص التعاون المشترك في عدة قطاعات كقطاع الخدمات والمقاولات والإلكترونيات والمعدات الثقيلة، وغيرها من القطاعات الأخرى التي من شأنها أن تسهم في تفعيل التبادل التجاري والنقل البحري ونقل البضائع؛ كالمواد الغذائية ومواد البناء وغيرها من البضائع والسلع التجارية إضافة إلى تنشيط حركة السياحة بين الجانبين.

وقال حامد بن محمد زمان الرئيسي رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس الوفد إنّ الزيارة تأتي في إطار توطيد أواصر التعاون المشترك بين غرفتي مسندم وبندر عباس، والسعي إلى فتح آفاق واسعة للاستثمار قي مختلف القطاعات، علاوة على بحث الفرص الاستثمارية القائمة وتلك المستقبلية، مشيرا إلى أن اللقاء يهدف إلى التعريف بأهم القطاعات الاستثمارية الواعدة في مسندم، بما يحقق العائد الإيجابي على مؤسسات القطاع الخاص بالمحافظة. وأشار رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة مسندم إلى أنه تم خلال اللقاء طرح العديد من القضايا الاستثمارية والتجارية، ومن بينها التنسيق المشترك في مجال الإعداد لمعارض ترويجية وعرض المنتجات وتبادل الزيارات بين أصحاب الأعمال والشركات من الجانبين، إضافة إلى التعرف على فرص التعاون المشترك في عدة قطاعات كقطاع الخدمات والمقاولات والإلكترونيات والمعدات الثقيلة وغيرها من القطاعات الأخرى.

وأوضح أنّه خلال السنوات الماضية لم يتم توظيف هذه المناطق القريبة على نحو جيد، مع توثيق العلاقات التجارية والتبادل التجاري والدعم اللوجستي، بما ينتج عنه نمو الحركة التجارية والتبادل التجاري بين أصحاب الأعمال من الجانبين، بالإضافة إلى تنمية التواصل بين محافظة مسندم وبالتحديد ولاية خصب وبين محافظة هرمز جان وموانئ بندر عباس.

تعليق عبر الفيس بوك