أداء متواضع لـ"عمان للكارتينج" ضمن استعدادات الجولة الأخيرة من "تحدي أوروبا" ببلجيكا

بروكسل - فهد الزهيمي

أجْبَرت الأعطال الفنية وبرودة الجو، أمس، فريق عمان للكارتينج للتراجع إلى المراكز المتوسطة في التجارب الحرة، وكذلك في التجارب التأهيلية الرسمية؛ وذلك قبل انطلاق السباق الأول اليوم ضمن منافسات الجولة الأخيرة من بطولة التحدي الأوروبية والتي تنظمها شركة روتكس ماكس بالتعاون مع اللجنة الدولية للكارتينج، والتي ستقام على حلبة مدينة جنك ببلجيكا خلال الفترة من 4-7 من الشهر الجاري، وبمشاركة أكثر من 100 متسابق من أفضل سائقي العالم في هذه الرياضة، وسيخوض فريق عمان للكارتينج المكون من الأخوين سند الرواحي وعبدالله الرواحي اليوم السباق الأول، كما يشارك المتسابق المجيد خالد الوهيبي في فئة الجونيور في هذه الجولة الأخيرة من البطولة.

وكان سائقا الفريق سند الرواحي وعبدالله الرواحي لم يتمكنا من تحقيق أزمنة متقدمة في اليوم الأول من التجارب الرسمية الحرة المفتوحة على مضمار جديد بالنسبة إليهم، حيث لم يتمكن سند الرواحي والذي يشارك في فئة DD2 من تحقيق زمناً جيد بعدما وقفت المشاكل الفنية ضده منذ التجارب الحرة الرسمية بعدما سجل زمنا بلغ 58 ثانية و223 جزءا من الثانية مؤدياً لفتين فقط من أصل 8 لفات مما أجبرته المشاكل الفنية على الخروج من التجارب.

أما في التجارب التأهيلية الرسمية، فقد دخل المتسابق سند الرواحي من المركز 12 قبل أن يقفز للمركز 6 ويتمكن من التقدم مرة أخرى للمركز 4 وينهي التجارب التأهيلية والتي تكونت من 7 لفات في المركز 4 بعد أن سجل وقتا زمنيا بلغ 54 ثانية و527 جزءا من الثانية. وقد حل في المركز الأول بولو كانتو الذي حصل على توقيت وقدره 54 ثانية و368 جزءا من الثانية.

أما المتسابق الآخر عبدالله الرواحي والذي يشارك في فئة السنيور فقد بدأ الجولة الأخيرة من البطولة بالتجارب الحرة الأولى بعد أن تمكن من احراز زمن بلغ 56 ثانية و402 جزء من الثانية مؤدياً 13 لفة حول المضمار وفي حصة التجارب الثانية أحرز زمناً بلغ 56 ثانية و778 جزءا من الثانية في 13 لفة، وفي الحصة الثالثة بلغ الرواحي زمنا 56 ثانية و625 جزء من الثانية في 13 لفة، ولم تشهد فترة التجارب الحرة الثانية والثالثة أي تحسن لمتسابقي السلطنة على الرغم من تعرفهم على مضمار الحلبة وخط التسابق فيه.

ومن جانبه، لم يتمكن المتسابق الشاب خالد بن إبراهيم الوهيبي -والذي يشارك في فئة الجونيور- من تسجيل وقت زمني جيد في التجارب الحرة الرسمية؛ وذلك بعدما خرج من اللفة الثانية من التجارب بسبب المشاكل الفنية في سيارته، أما في التجارب التأهيلية الرسمية فقد حل في المركز 23 بعدما.

ويُشار إلى أن مشاركة فريق عمان للكارتينج في منافسات الجولة الأخيرة من بطولة التحدي الأوروبية، يأتي من أجل إعداد فريق عماني في هذه الرياضة وزيادة عدد المتسابقين في رياضة الكارتينج. وتأتي مشاركة الفريق في منافسات الجولة الأخيرة من بطولة التحدي الأوروبية كتهيئة للمتسابقين لخوض غمار منافسات النهائيات الكبرى للكارتينج والتي ستقام في شهر نوفمبر المقبل بالبرتغال.

تعليق عبر الفيس بوك