الاحتفال بتدشين مقر جمعيّة البيئة العُمانية في محافظة ظفار

 صلالة - العمانية

افتتحت جمعيّة البيئة العمانية أمس مقرّها الجديد في محافظة ظفار بالتعاونٍ مع مجموعة نماء وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار بحضور صاحب السمو السيّد طارق بن شبيب آل سعيد الرئيس الفخري لجمعيّة البيئة العمانيّة وصاحبة السمو السيدة تانيا بنت شبيب آل سعيد رئيسة مجلس إدارة جمعية البيئة العمانية.

وقال محمد بن عوفيت المعشني عضو المجلس التنفيذي في جمعية البيئة العُمانية "إنّ افتتاح أول مكاتبنا في محافظة ظفار ياتي استكمالاً لمسيرة الجمعية التي نجحت خلالها في إطلاق عددٍ من المشاريع الكبرى والحملات الهادفة إلى صون البيئة والحفاظ عليها مثل مشروع أبحاث أشجار اللبان وحملات استزراع النباتات والأشجار البرية العُمانية".

وأشار إلى أنّ افتتاح هذا المكتب في محافظة ظفار سيمكن الجمعيّة من تعزيز جهودها الرامية إلى حماية البيئة واستدامة مواردها في المحافظة.

من جانبه.. قال المهندس عمر بن خلفان الوهيبي الرئيس التنفيذي لمجموعة "نماء" إنّ افتتاح مكتب الجمعيّة الجديد يأتي انطلاقاً من إيماننا بالدور المهم الذي تلعبه المسؤولية الاجتماعية للشركات ونتوقع أن يساهم على نحو فاعل في تعزيز مفهوم الاستدامة وتشكيل منصة للمبادرات الخضراء في محافظة ظفار.

واحتفاءً بهذه المناسبة وتعبيراً عن الاستعداد والإلتزام قامت جمعية البيئة العُمانية خلال هذا الأسبوع بزراعة 100 شتلة محلية في المدارس الحكومية في محافظة ظفار للتوعيّة بأهمية الغطاء النباتي وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعة والثروة السمكية ووزارة البيئة والشؤون المناخية ومجموعة نماء.

وتأمل الجمعية أن تتمكن من خلال إنشاء مقر لها في محافظة ظفار من توسيع قاعدة العضوية والمتطوعين والداعمين وصولاً إلى أقصى درجات التواصل والتفاعل مع المجتمعات المحلية والتوعية بالشؤون البيئية فيها.

يشار إلى أنّ جمعية البيئة العُمانية قد تمّ إنشاؤها في شهر مارس عام 2004 على يد مجموعةٍ من المهتمين من مختلف المهن والوظائف، كما تمّ اعتمادها في عام 2009 عضواً في الاتحاد العالمي للحفاظ على الطبيعة ومواردها.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك