كلية الدفاع الوطني تحتفل ببدء الدراسة للعام الأكاديمي الثالث

مسقط - الرُّؤية-

احتفلتْ كلية الدفاع الوطني بوزارة الدفاع، صباح أمس، بافتتاح دورة الدفاع الوطني الثالثة؛ إيذاناً ببدء الدراسة للعام الأكاديمي الثالث للكلية؛ وذلك تحت رعاية اللواء الركن سالم بن مسلم بن علي قطن آمر كلية الدفاع الوطني.

يأتي ذلك في إطار إعداد وتأهيل قادة إستراتيجيين (عسكريين ومدنيين)؛ بهدف إكسابهم المعارف والمهارات التي تمكنهم من تولي المناصب القيادية في المستوى الإستراتيجي. وضمَّت الدورة عددا من المشاركين من كبار الضباط بأسلحة قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني وشرطة عمان السلطانية وشؤون البلاط السلطاني، إضافة إلى المؤسسات الحكومية الأمنية والمدنية.

وبدأ الحفل -الذي أقيم بمقر الكلية بمعسكر بيت الفلج - بآيات عطرة من الذكر الحكيم. ثم ألقى اللواء الركن آمر كلية الدفاع الوطني، كلمة؛ أشار فيها إلى دور هذا الصرح العلمي الشامخ في التحفيز على الإبداع الفكري والتعلم والبحث والتطوير في المستوى الإستراتيجي في مجال الأمن والدفاع الوطني.. مؤكدا أنَّ الكلية أخذتْ مكانها الذي وجدت من أجله. وحثَّ آمر الكلية في كلمته المشاركين على القراءة والاطلاع والبحث في كافة القضايا والمواضيع المقررة، كذلك المناقشة الهادفة والبناءة والتحليل المنطقي الدقيق لمجمل الأحداث والقضايا المحلية والإقليمية والدولية.. مؤكدا أنَّ هذه الدورة في المستوى الذي يتابع الأحداث ويحللها ويستنتج منها ما يهم هذا الوطن على المستوى الإستراتيجي.

حضر المناسبة العميد الركن أول عوض بن محمد المشيخي نائب آمر كلية الدفاع الوطني وأعضاء هيئة التوجيه بالكلية.

تعليق عبر الفيس بوك