رئيس بلدية مسقط يواصل الزيارات الميدانية لتفقد سير العمل بمختلف المشروعات

-مسقط - الرُّؤية

وَاصَل معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط، سلسلة زياراته الميدانية -بمعية المسؤولين والمعنيين بالبلدية- لمتابعة المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها، والتأكد من نظافة المدينة وتصحيح الأوضاع ومعالجة الملاحظات.

يأتي ذلك ضمن خطة رامية لتعزيز النظافة في مختلف أرجاء محافظة مسقط من المخلفات الصلبة، وبقايا الإنشاءات والقضاء على المشوهات والملوثات البصرية، والحفاظ على جماليات المدينة للارتقاء بالمنظر العام للأحياء السكنية والعمرانية والطرق والميادين العامة.

وقام معاليه، صباح أمس، بزيارة عدد من المناطق والأحياء السكنية والعمرانية بولاية بوشر، بحضور مدير عام المديرية العامة لبلدية مسقط ببوشر بالوكالة، وعدد من مسؤولي المديرية. وتفقد معاليه سير أعمال مشاريع الطرق الداخلية وأعمال التشجير والنظافة العامة ومراقبة الأنشطة الغذائية والصحية، والتأكد من معالجة الأوضاع للمواقع التي وجه فيها معاليه مسبقا؛ حيث نفذت المديرية عمليات نظافة لإزالة أكوام من مخلفات البناء بمحاذاة شارع السلطان قابوس بالوطية، بالقرب مقر مبنى البنك الأهلي، وفي المنطقة المحاذية للمنطقة التجارية بالقرم قرب مجمع الحارثي، وكذلك نقل عدد من المخلفات من مناطق الخوير والغبرة والعذيبة.

ووجَّه معاليه ببعض الملاحظات لوضع الحلول المناسبة لمعالجتها من أجل تقديم أرقى الخدمات للحفاظ على جمال المدينة، وضرورة تعاون أفراد المجتمع نحو القضاء على الظواهر السلبية، كتخريب المرافق العامة والكتابات اللامسؤولة على الواجهات والجدران، وظاهرة رمي المخلفات بشتى أنواعها في الأماكن غير المخصصة لها، وغيرها من القضايا والتحديات الخدمية التي تواجه المدينة.

وتسخِّر البلدية كافة الإمكانيات والمعدات لإنجاح مهام هذه الخطة لتحقيق أفضل النتائج بمتابعة مباشرة من رئاسة بلدية مسقط لكافة المديريات والإدارات التابعة لها، والقيام بزيارات ميدانية دورية وتشكيل فرق متابعة متخصصة لمتابعة الملاحظات والمتغيرات باستمرار، والتشديد على ضرورة نقل مخلفات البناء والمخلفات الصلبة، وإحالة المخالفين من الأفراد والشركات للجهات القانونية؛ وذلك استنادا للأمر المحلي رقم (1/2006) بشأن وقاية الصحة العامة وما يتضمنه الفصل الثاني من مواد حول النظافة العامة والنفايات وطرق التخلص السليم منها. وتنفذ المديريات التابعة لبلدية مسقط برامجها المستمرة في نقل المخلفات وكنس الأحياء السكنية والطرقات العامة وتنظيف الميادين من الأحراش وإزالة مخلفات الأشجار وبث التوعية وإلقاء المحاضرات نحو الطرق الصحيحة والسلوكيات الصحية في النظافة العامة والتعامل الحضاري مع المرافق العامة.

تعليق عبر الفيس بوك