"الصناعات الحرفية" تبدأ إجراءات توظيف 34 من الباحثين عن عمل

-مسقط - الرُّؤية

دشَّنتْ الهيئة العامة للصناعات الحرفية -مُمثلة في لجنة الاختيار والتوظيف بالهيئة- إجراءات الاختبارات التنافسية والمقابلات لعدد من الباحثين عن عمل، والبالغ عددهم 34 مواطنا ومواطنة؛ لشغل وظيفة باحث قانوني؛ وذلك بناءً على الأوامر السامية لاستيعاب الباحثين عن عمل، وضمن الخطة التي تتبعها الهيئة في توظيف الكوادر الوطنية بشكل دوري.

وخَضَع المرشحون للتنافس على الوظائف لآليات التوظيف المعتمدة التي تستند إلى قاعدة من الأسئلة التخصصية والعامة؛ وذلك بحسب طبيعة الوظيفة والمؤهل أو التخصص المطلوب لها؛ بحيث يقوم المتقدم للوظيفة بإجراء الاختبار وفق مدة زمنية محددة. وبالنسبة للمقابلات الشخصية المخصصة للمتنافسين، فقد قامت لجنة الاختيار والتوظيف بالهيئة باعتماد المعايير المهنية المتبعة في إجراءاتها؛ بهدف ضمان التحييد والنزاهة؛ من خلال مراعاة مجموعة من الخصائص والسمات الوظيفية التي ينبغي توافرها في المرشحين لشغل الوظائف.

وقامتْ لجنة الاختيار والتوظيف بالهيئة بالإشراف على سير إجراءات الاختبارات ابتداءً من التدقيق على أوراق المتقدمين، والتأكد من استيفائهم اشتراطات شغل الوظائف المعلن عنها، وانتهاءً بتوفير الجو الملائم لعملية الاختبارات التحريرية وللمقابلات الشخصية، إضافة إلى تحليل وتصنيف وترتيب مجموعة من عناصر الاختيار والتقييم الوظيفي التي تتضمنها المقابلات الشخصية.

تعليق عبر الفيس بوك