"تصفيات آسيا": "الأحمر" وتركمنستان وجها لوجه اليوم.. وإيران تسعى لتخطي جوام

الرُّؤية - عادل البلوشي - أحمد السلماني

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، مساء اليوم، لقاءه الثاني في التصفيات؛ وذلك أمام منتخب تركمنستان، ضمنمواجهات المجموعة الرابعةفي التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات العالم بروسيا 2018 وأمم آسيا بالإمارات 2019، وسيقام مباراة منتخبنا الوطني وتركمنستان في تمام السابعة مساء على استاد السيب الرياضي. ولحساب ذات المجموعة، تُقام اليوم مباراة المنتخب الإيراني أمام نظيره منتخب جوام على استاد ازادي بطهران، في تمام السادسة والنصف مساء، فيما سيخضع المنتخب الهندي الى راحة اجبارية في هذه الجولة.

ويسعى منتخبنا الوطني في لقاء اليوم إلىتسجيل النقطة السادسة له في التصفيات بعد نجاحه لتحقيق الانتصار الأول أمام المنتخب الهندي بنتيجة 2/1 على أرض الأخير، وسيتعيَّن على لاعبي منتخبنا الوطني اعطاء المباراة أهميته وعدم الاستهانة بالخصم، كما أنَّ اللاعبين مطالبين في نفس الوقت بضرورة اقتناص الفرص وعدم تضييعها وضرورة تواجد الحضور الذهني لدى اللاعبين طوال شوطي المباراة، حيث ان جمع النقاط للمباريات التي تقام على أرضك ستكون في غاية الأهمية للفريق للمرحلة المقبلة.

وكان منتخب تركمنستان قد أحرج المنتخب الإيراني حينما تعادل معه ايجابيا بهدف لكل منهما، مما يعني الحذر على لاعبي المنتخب في لقاء اليوم وضرورة التوازن في كافة الخطوط. واستعد منتخبنا الوطني لهذه المباراة من خلال معسكرات داخليةبدات منذ فترة طويلة، اعتمد من خلالها الفرنسي بول لوجوين على التركيز في المرحلة الأولى على الجانب البدني والذي وصل فيه جميع اللاعبون إلى درجة جيدة، كما تدرب المنتخب بعدها على الجانب الفني وتوجيه اللاعبين لمختلفالخطط الفنية والتكتيكية، وأقيمت التدريبات في أغلب الايام على حصتين تدريبتين صباحية ومسائية، وكان منتخبنا الوطني قد أدى مارنه الاخير مساء أمس على الملعب الرئيسي باستاد السيب الرياضي؛ حيث ركز لوجوين في التقسيمة الاخيرة على التشكيلة التي سيخوض بها اللقاء؛ حيث من المتوقع أن تضمعلي الحبسي في حراسة المرمى ومحمد المسلمي عبدالسلام عامر وسعد سهيل وعلي البوسعيدي، وفي الوسط أحمد مبارك كانو ورائد إبراهيم وعيد الفارسي، وعبدالعزيز المقبالي وعماد الحوسني وقاسم سعيد في الهجوم.

إلى ذلك، افتتح الفرنسي بول لوجوين مدرب منتخبنا الوطني، حديثه في مؤتمر صحفي أمس، قائلا: "مباراتنا أمام تركمنستان مهمة للغاية، ويجب علينا أن لا نخسر أي نقاط في التصفيات؛ حيث إن مفتاح التأهل هو استغلال كافة النقاط للمباريات التي تقام على أرضك والخروج بنتائج ايجابية أيضا في ملعب الخصم، واللاعبون جاهزون جميعا لخوض اللقاء".

وعن تشكيلة المباراة لمواجهة اليوم، قال لوجوين:سنبدأ بتشكيلة مغايرة عن مباراة اليمن، خصوصا مع عودة علي الحبسي وأحمد مبارك كانو وعيد الفارسي، إضافة إلى عودة جابر العويسي ومحمد الشيبة ومحمد المعشري وابتعادهم عن المنتخب في الموسم الماضي والذي كان له ظروف وأسباب مختلفة، وبعد اجتماعنا مع رئيس الاتحاد نجحنا في العودة بهؤلاء العناصر مجددا".

وتطرق لوجوين الى أن محمد المسلمي ضمن أحد خياراته في لقاء اليوم، ولا يحبذ الحديث عن التقرير الطبي الذي صدر عن اللاعب والذي تم فيه رفضه من نادي معيذر القطري.

فيما نجم منتخبنا الوطني علي الحبسي:"تركيزنا ينصب في المرحلة الحالية على مباراة تركمنستان ولا نستبق الاحداث بلقاء جوام، ونأمل أن نخرج فائزين في لقاء اليوم خصوصا وأن المباراة مقامة على أرضنا وبين جماهيرنا، وبدأنا التصفيات بنتيجة جيدة على الهند وعلى أرضها".

من جانبه قال مدرب المنتخب التركمنستاني أمان كليتش: "منتخب عمان يعد من المنتخبات الجيدة ومنتخب يضم في صفوفه عدد من العناصر الجيدة، وسيحاول لاعبو فريقه جاهدين من تقديم مباراة كبيرة"، وذكر مدرب منتخب تركمنستان بأنه لا يركز على لاعب واحد في الفريق وانما جميع العناصر جاهزون للمواجهة، مشيرا الى أن الارهاق مؤثر قليلا على اللاعبين ولكننا سنسعى الى تجاوزه.

تعليق عبر الفيس بوك