الأربعاء, 23 أكتوبر 2019
22 °c

خبر : "لقاءات الحسم" تلهب اليوم ثالث جولات "تصفيات آسيا".. والصين في "مهمة صعبة" أمام هونج كونج

الخميس 03 سبتمبر 2015 02:25 ص بتوقيت مسقط

الرؤية - خاص

تنطلق، مساء اليوم، الجولة الثالثة للتصفيات الآسيوية المزدوجة للتأهل لكأس العالم في روسيا 2018 وأبوظبي 2019، في يوم آسيوي كروي خالص؛ حيث يتوجّب على المنتخبين الياباني والإيراني أن يضعا خلف ظهرهما التعادل الذي وقعا فيه بأول مباراة لكل منهما في هذا الدور؛ حيث يسعى الفريقان لتسجيل الفوز على كمبوديا وجوام تباعاً. وينطبق الأمر نفسه على أوزبكستان التي ستسعى بكل ما لها من قوة للتغلب على اليمن بعد أن سقطت بشكل مفاجئ في أول مبارياتها أمام كوريا الشمالية.

وفي المقابل، يجب أن تكون المهمة أسهل بالنسبة لفرق عريقة مثل أستراليا وكوريا الجنوبية والعراق في مواجهاتها التالية. أما الصين صاحبة الأرض؛ فيجب أن تتجاوز هزيمتها السابقة أمام هونج كونج إن أرادت المحافظة على مسارها الجيد حتى الآن. إلى ذلك، ستبذل جوام وسنغافورة دون شك أفضل ما لديها للدفاع عن صدارة الترتيب.

وفي مباراة القمة؛ حيث يلتقي الصين وهونج كونج.. ونظرياً، تتمتع الصين المستضيفة بأفضلية على هونج كونج كونها فازت في 14 من المواجهات العشرين السابقة بين الفريقينويبدو المارد الصيني جاهزاً لخوض المواجهة بجيل جديد من اللاعبين، بينما يُعتبر قائد الفريق زهينج زهي، الوحيد الذي شارك في الموقعة السابقة قبل أكثر من عقد.

فيما يأمل المدرب الجديد بيرت فان مارفيك أن يستهل مشواره مع المنتخب السعودي بشكل مشرف، عندما يستضيف فريقه منتخب تيمور الشرقية، ضمن المجموعة الأولى. ورغم أن المنتخب الأخضر يتقدم على خصمه بـ70 مركزاً على قائمة التصنيف العالمي، إلا أن المدرب الهولندي يدرك أنه لا يجب الاستهانة بمنتخب تيمور الشرقية، الذي نجح في إيقاع ماليزيا بفخ التعادل بهدف لمثله. في المقابل، تستضيف الإمارات منتخب ماليزيا الذي لا يزال يبحث عن فوزه الأول.

وفي المجموعة الثانية، تبدو المهمة سهلة بالنسبة لأستراليا والأردن عندما تواجهان على أرضهما كلاً من بنجلاديش وقيرغزستان تباعاً. وما يرفع أسهم الكنغرعودة لاعب خط وسط سيلتيك توم روجيتش من الإصابة، ويعود لصفوف الفريق أيضاً المهاجمان روبي كروز وماسيمو لونجو بعد أن غابا عن فوز أستراليا الأول في المنافسات بهدفين لهدف أمام قيرغزستان.

وإن كان المقياس هو أول مباراتين للفريق، فإنه يبدو أن متصدر ترتيب المجموعة الرابعة منتخب جوام عازم على إيقاع الهزيمة بخصمه المقبل إيران. ومن شأن الهزيمة المذلة بنتيجة 19-0 على يد الإيرانيين في تصفيات كوريا/اليابان 2002 أن يشكل حافزاً كافياً للثأر في طهران بالنسبة لكتيبة المدرب جاري وايت. ولتجديد دماء الفريق، استدعى مدرب منتخب إيران كارلوس كيروش اثنين من الأسماء الموهوبة هما علي كريمي من نادي سيباهان وكاوا رضائي من فريق زوب أهان. بينما تجمع المباراة التالية منتخبناالذي سيتستضيف تركمانستان في أول لقاء على الإطلاق بين الفريقين، ويأمل المدرب بول لوجوين أن يقود منتخب السلطنة لصدارة المجموعة بثاني انتصار.

أما في المجموعة الخامسة، فقد اختار مدرب اليابان وحيد خليلودزيتش تشكيلة قوية لاقتناص أول فوز عندما يستضيف فريقه منتخب كمبوديا. وبعد أن فشل فريقه في الفوز في آخر أربع مباريات، بما في ذلك التعادل السلبي مع سنغافورة في أولى المباريات، سيبذل هذا المدرب المخضرم كل ما في وسعه لقلب هذا السجل الباهت جداً. وسيتعين على اليابانيين خوض اللقاء دون حارسهم الأول إيجي كاواشيما بعد استبعاده من التشكيلة. في هذه الأثناء، بوسع سنغافورة الإعتماد على إيزوان مهبود عندما تواجه منتخب سوريا الذي يركز على الفلسفة الهجومية.

وفي المجموعة السادسة، يستضيف العراق منتخب تايباي الصينية في أولى مبارياته. وفي المجموعة السابعة، تلعب كوريا الجنوبية دور الضيافة لمنتخب لاوس، بينما تتواجه الكويت وميانمار في الدوحة.

وأخيراً في المجموعة الثانية، تبدو أوزبكستان عازمة على العودة بقوة في مواجهة اليمن واقتناص نقاط اللقاء الثلاث. وبالنسبة لكوريا الشمالية، فتأمل أن تعزز موقعها في المركز الأول بفوز جديد ثالث على البحرين على أرض الأخير.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية