الجمعة, 21 سبتمبر 2018

خبر : "صلالة للميثانول" تختتم مشاركتها في مهرجان صلالة السياحي

الخميس 03 سبتمبر 2015 02:21 ص بتوقيت مسقط

صلالة - أمينة الزوامري

اختتمت شركة صلالة للميثانول مشاركتها في مهرجان صلالة السياحي 2015، ضمن خطط الشركة لإبراز مقومات الشركة ودورها في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وجاءت مشاركة الشركة في المهرجان ضمن برامجها في مجال المسؤولية الاجتماعية والتي تركز على بناء وتنمية القدرات البشرية وشؤون المجتمع والخدمات الاجتماعية والثقافية والرياضية والمشاريع الاقتصادية ودعم الهيئات والجمعيات الأهلية، وتأكيداً لذلك فقد مولت الشركة خلال الأعوام الثلاث الماضية حوالي 80 مقترحاً ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية والتي قدرت تكلفتها بـ6 ملايين دولار.

وقدم جناح الشركة بالمهرجان عدداً من الفعاليات والمناشط استهدفت زوار المهرجان وذلك من أجل تعريفهم بالشركة وأنشطتها ودورها الاجتماعي، بالإضافة إلى إجراء مسابقات سحب أسبوعية وذلك بهدف تعريف الزوار بمنتج الميثانول الصديق للبيئة. ولا يخفى على زوار المهرجان الفعاليات الأخرى التي تقيمها الشركة خارج نطاق المهرجان مثل فعاليات سهل أتين والذي قدم فعاليات ثقافية وترفيهية للصغار والكبار حيث نال هذا الموقع إعجاب وحضور عدد كبير من قبل زوار المهرجان. ونظمت الشركة كذلك فعاليات شبه يومية بجناحها في المهرجان؛ حيث تم تقديم مسابقات ترفيهية وتعليمية بمسرح الساحة العامة بواقع 6 فعاليات والتي استهدفت مختلف الشرائح العمرية للزوار، بإلاضافة إلى مساهمة الشركة في دعم برامج المهرجان من خلال تغطية وسائل الإعلام لمختلف الفعاليات المصاحبة لمهرجان صلالة السياحي 2015م، كبرنامج ليلة خريف والخيمة التسويقية لجمعية المرأة العمانية برخيوت.

وقال أحمد بن مسلم كشوب رئيس الشؤون الخارجية بالشركة: "نسعى دائمًا لتحقيق الشراكة الحقيقية للقطاعين العام والخاص وتقديم الدعم عن طريق التمويل المستمر لمختلف الجهات ونذكر منها على سبيل المثال لا للحصر توقيع الشركة لعدة اتفاقيات منها تزويد وإمداد المناطق المجاورة لمقر الشركة بالمنطقة الحرة بريسوت بالمياه، تمويل حاضنات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وذلك بالتعاون مع صندوق الرفد ووزارة السياحة، بالإضافة إلى تمويل وشراء المؤن الرمضانية لـ300 أسرة من فئتي الدخل المحدود والضمان الاجتماعي والتي تم استهدافها ضمن برامج الشركة للمسؤولية الاجتماعية".

وتسهم الشركة بدور حيوي وملموس في مجالات الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل بالسلطنة. وتأسست الشركة في عام 2006 وبدأ الإنتاج الفعلي للشركة في مايو عام 2010 ويبلغ الإنتاج السنوي للشركة من سائل الميثانول حوالي مليون طن متري سنويا.