انطلاق"التواصل الحضاري بين عمان والعالم".. اليوم

صلالة- العُمانيَّة-

تنطلقُ، اليوم، على مسرح المديرية العامة للتراثوالثقافة بمحافظة ظفار، أعمال ندوة "التواصل الحضاري بين عمان والعالم"، والتيتنظمها اللجنة الرئيسية للاحتفاء بنزوى عاصمة للثقافة الإسلامية، بالتعاون معالمديرية العامة للتراث والثقافة بالمحافظة، وتستمر يومين.

ويَرْعَى افتتاح أعمال الندوة معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولةومحافظ ظفار، بحضور عدد من المسؤولين بالجهات الحكومية والباحثين والمختصين. ويتضمَّن برنامج الافتتاح كلمة للجنة المنظمة وعرض فيلم قصير عن مدينة نزوى وقصيدة شعرية وعرض لبرنامج الندوة وتقديم سبعة أوراق عمل موزعة على جلستين؛ حيثتتناول الجلسة الأولى "محور التواصل الحضاري العماني مع بلاد العراق"، ثم "التواصلالحضاري العماني مع بلاد فارس"، إضافة إلى محور "التواصل الحضاري مع بلادالهند".وتناقش الجلسة الثانية التواصل الحضاري العماني مع كلٍّ من: شمال وشرق إفريقيا، والتواصل الحضاري مع أوروبا (البرتغال وبريطانيا وفرنسا)، وتختتم الجلسة بحوار "التواصل الحضاري العماني مع الأمريكتين الشمالية والجنوبية".

ويشهد اليوم الثاني تقديم أربع أوراق عمل تشمل عدة عناوين؛ منها: نظريةالتواصل السياسي الحضاري لسلطنة عمان مع العالم وكراسي حضرة صاحب الجلالةالعلمية، إضافة إلى جمعيات الصداقة العمانية والتواصل الحضاري وفق الإعلامالحديث "شبكات التواصل الاجتماعي". وتتضمَّن فعاليات الندوة حلقات نقاشية بمشاركة مجموعة من الأكاديميين والأساتذةوعدد من المستشارين والخبراء من داخل وخارج السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك