"ريم المتكاملة" تكرم الفائزين في مسابقة "ذا جلامور شو" بعد منافسات قوية

مسقط - الرؤية

رعت صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد تدشين مشاريع ريما المتكاملة لفعاليات "ذا جلامور شو"، وهي مسابقة لتصميم أفضل زي مستوحى من طائر الطاؤوس، وذلك في قاعة النور بمدينة السلطان قابوس في مسقط.

وتهدف الفعالية إلى إبراز أعمال المصممين والمصممات في السلطنة، مع إطلاق مسابقة تنافسية لأفضل زي. وتقدمت ريما الساجوانية الرئيس التنفيذي لمؤسسة مشاريع ريما المتكاملة بالشكر إلى الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، على منحهم قاعة في مبنى ريادة لتدريب المتسابقات لمدة 14 يومًا.

وتسعى المسابقة إلى تعزيز مهارات المصممين والمصممات العمانيات في مجال تصميم الأزياء، وسيتنافس في المسابقة ما يقارب الـ10 متسابقات، وسيتم خلال الاحتفال تقديم عروض أزياء. وتضم لجنة تحكيم المسابقة: شكور الغمارية رئيس مجلس إدارة معهد المنار للتدريب، وملك الشيبانية مدير عام المركز الوطني للأعمال، ونوال الهوتية مصممة أزياء، ومنى الخصيبية مصممة حلي ومجوهرات. وتضمن جوائز المسابقة للفائزات: دورة تدريبية في التصميم والخياطة مقدمة من معهد المنار للتدريب، وكذلك مجوهرات من "عارف وكداني عمان".

ويعدُّ معهد المنار للتدريب أحد الرعاة الإستراتيجيين في تنفيذ المسابقة؛ من خلال منحه المتسابقات دورة تدريبية متخصصة؛ إذ ستحظى أوائل المشاركات الثلاث ببرنامج تأهيلي متقدم من المعهد في مجال تصميم وتفصيل الأزياء؛ بهدف صقل مهارتهن وتطويرها للمستوى الحرفي المطلوب وزيادة تمكينهن من ممارسة مهنة تصميم وتفصيل الأزياء بأسلوب علمي ومهني.

وحول هذه الرعاية المميزة، قالت شكور بنت محمد بن سالم الغماري الرئيسة التنفيذية للمعهد: إنَّ معهد المنار للتدريب ومنذ تأسيسه عام 1999 حمل على عاتقه مسؤولية المساهمة في تأهيل الشباب من كلا الجنسين في مختلف المجالات المهنية؛ وفي مقدمتها مجالات الخياطة والتفصيل وتصميم الأزياء، ضمن أحدث المستويات المهنية الدولية. وأوضحت أنَّ رعاية المعهد للفائزات بالمسابقة من خلال منحهن برنامجا تدريبيا متقدما ومتخصصا في مجال تصميم وتفصيل الأزياء، يُمثل استمرارا لجهود المعهد بالقيام بدوره في توفير مخرجات مهنية وطنية مميزة لديها الكفاءة والمهارة اللازمة طبقا لاحتياجات سوق العمل والوصول بمهنية الفرد لدرجة المهارة المكتسبة؛ من خلال رغبته الفعلية وحبه وهوايته للعمل المهني المتخصص وتطوير هذه الهواية وصقلها للوصول بها إلى مستويات الاحتراف.

وأعلنت ريما الساجواني أسماء الفائزات بالمراكز الثلاث؛ حيث فازت بالمرتبة الأولى زينب الخصيبية وزهراء الخصيبية صاحبة العباية اللؤلؤ، فيما فاز بالمرتبة الثانية نشوى الحارثية صاحبة ناش بوتيك، وذهب المركز الثالث إلى رحمة المسكرية صاحبة موريندوا كوتور. وفي ختام الفعالية، تم تكريم الفائزين.

تعليق عبر الفيس بوك