"الطلاب العمانيين" يحصد لقب أول بطولة "الدارسين ببريطانيا"

 

مسقط - الرؤية

 

اختتمت، مؤخرا، البطولة الكروية للطلاب العمانيين الدارسين بالمملكة المتحدة، المصاحبة لاحتفالات العيد الوطني الـ45 المجيد، والتي أقيمت في مدينة سوانزي البريطانية بتنظيم من جمعية الطلاب العمانيين في سوانزي، وبدعم وإشراف من المجلس الاستشاري الطلابي العماني والملحقية الثقافية العمانية بلندن. وبرعاية الدكتور ماجد بن سعيد البوصافي مساعد عميد كلية التربية بجامعة السلطان قابوس وعضو الاتحاد العماني لألعاب القوى. وشارك في البطولة 15 فريقاً يمثلون 15 جمعية طلابية عمانية في المملكة المتحدة.

وقد أسفرت نتائج دور الثمانية عن تأهل كلٍّ من فرق جمعيات كارديف، ومانشستر، ونيوكاسل، وليدز إلى المربع الذهبي، هذا وقد تم اتباع نظام القرعة لتحديد موجهات نصف نهائي البطولة؛ حيث تقابل في الطرف الأول فريقا جمعيات كارديف وليدز. وقد تغلب فيها فريق ليدز على كارديف بضربات الترجيح 3-2 بعد انتهاء جميع الأشواط بالتعادل الإيجابي 1-1، فيما تواجه فريق نيوكاسل مع فريق مانشستر في مباراة انتهت بنتيجة 1-0 لصالح فريق نيوكاسل، ليتأهل فريقي ليدز ونيوكاسل إلى المباراة النهائية، في حين تنافس كلاً من فريقي جمعيات كارديف ومانشستر على المركز الثالث.

وانتهت فعاليات البطولة النهائية بفوز فريق جمعية الطلاب العمانيين بمدينة ليدز بالمركز الأول ونيله كأس البطولة والميداليات الذهبية بعد فوزه بضربات الترجيح 2-0 وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 4-4، فيما حصل فريق جمعية الطلاب العمانيين بمدينة نيوكاسل على لقب الوصيف وحصد الميداليات الفضية، فيما حصد فريق جمعية الطلاب العمانيين بمدينة كاردف على المركز الثالث ونال الميداليات البرونزية بعد تفوقه على فريق جمعية الطلاب العمانيين في مانشستر بنتيجة 2-0. وقد حصل الطالب طارق بن سليمان الأغبري من جمعية الطلاب العمانيين بنيوكاسل على جائزة هداف البطولة وذلك برصيد 6 أهداف، في حين حصل غيث بن عبد الله الحارثي من جمعية مانشستر على جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة.

تعليق عبر الفيس بوك