"بي.بي" توقع مع "العمانية للصناعات البتروكيماوية" اتفاقية ترخيص لتقنية حمض التريفثاليك النقي

مسقط- الرؤية-

عقدت شركة بي.بي.مع الشركة العمانية الدولية للصناعات البتروكيماوية، اتفاقية ترخيص لتقنية حمض التريفثاليك النقي. وكما تعتزم الشركة العمانية الدولية للصناعات البتروكيماوية بناء منشأة لإنتاج ما يقارب 1.1 مليون طن سنوياً من حمض التريفثاليك النقي، والذي يستخدم في عدة صناعات كالغزل، والنسيج، والتغليف، والتعبئة.

وقال نك إلمسليمدير العمليات في شركة بي.بي للبتروكيماويات: "هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها ترخيص تقنية بي. بي. لحمض التريفثاليك النقي في منطقة الشرق الأوسط، والتي تعد من أهم المناطق الاستراتيجية بالنسبة لنا. وتؤكد هذه الاتفاقية على مكانة وتطور تقنيات شركة بي.بي. وبالأخص في مجال تقنية استخلاص حمض التريفثاليك النقي".

وقال دانيل ليوناردينائب الرئيس للتقنيات والتراخيص في شركة بي.بي. للبتروكيماويات: "ستقدم شركة بي.بي. خبرتها العملية الواسعة النطاق لتطوير العمانيين العاملين في هذا المجال بالشركة العمانية الدولية للصناعات البتروكيماوية، وقد تم الانتهاء من التصميم الهندسي الأولي للحصول على التراخيص اللازمة وتسليمها إلى الشركة العمانية الدولية للصناعات البتروكيمياوية في الموعد المحدد... إننا سعداء وفخورون بهذه الشراكة، و نتطلع إلى علاقة طويلة الأمد بيننا".

وأضاف ليوناردي: "تتميز تقنيتنا بانخفاض رأس المال والتكاليف التشغيلية مقارنة بالتقنيات التقليدية. كما تتميز تقنيتنا بتوفير الطاقة وأقل استهلاكاً للمياه، وإنتاج كميات أقل من النفايات الصلبة. ونواصل الاستثمار في مجال التكنولوجيا والتي ستساهم في الحفاظ على ريادتنا العالمية في هذا المجال. وبما أن التكنولوجيا هي خيار المستقبل، سوف نستمر في تطوير وتنفيذ الابتكارات في مجال التكنولوجيا، والتي ستكون متاحة للاستخدام من قبل شركائنا والمتعاقدين معنا كالشركة العمانية الدولية للصناعات البتروكيماوية".

تعليق عبر الفيس بوك